تركيا

تركيا تؤكد رغبتها بفتح شراكة إقتصادية مع الجمهورية اليمنية

اخبار اليمن – أجرى سيف الشريف وزير النفط والمعادن اليوم الثلاثاء محادثات مع السفير التركي لدى اليمن فضلي تشورمان حول أوجة العلاقة الإقتصادية بين البلدين وتحدث اللقاء بالغالب على المجال البترولي والمعدني وطرق الإستثمار في هذا القطاع الصاعد.

وأشار سيف الشريف الى اهمية الاستفادة من التجربة الاقتصادية التركية الرائدة في المنطقة ..مستعرضاً المشاكل التي يعاني منها قطاع البترول والمعادن نتيجة عمليات الانقلاب التي ادت الى توقف الانتاج وتدمير المؤسسات ،والجهود التي تبذلها الوزارة للعمل على اعادة التشغيل للشركات العاملة في القطاع البترولي والمعدني والخطوات والإجراءات لتذليل كافة الصعوبات التي تعيق ذلك من اجل إنعاش الاقتصاد الوطني.

وثمن سيف الشريف مواقف تركيا الشقيقة في دعم الشرعية والوقوف الى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن ..مؤكدا الترحيب بالاستثمارات التركية وتذليل كافة الصعوبات والعوائق وفقاً لقانون الاستثمار والقوانيين ذات العلاقة.

كما اشاد بدور السفير التركي من خلال عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن والذي اسهم وبشكل فاعل الدفع قدما بالعلاقات الثنائية بين البلدين..متمنيا له التوفيق في مهامه القادمة.

و اكد السفير التركي رغبة الشركات التركية للاستثمار في اليمن وتفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات في قطاع المعادن في محافظه حجة وخلق علاقة شراكة اقتصادية واعدة ..مجدداً دعم ومساندة بلاده للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *