الآسيوي

الأتحاد الآسيوي لكرة القدم يحدد 4 مدن إماراتية لإقامة كأس آسيا 2019

الإمارات (المنبر العربي ) – أصدر الإتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم أعلان انة أتخذ قرار عن إقامة كأس آسيا 2019 في أربع مدن إماراتية.

وقال الإتحاد الآسيوي في بيان اليوم الثلاثاء إنه تأكد إقامة مباريات البطولة القارية المقبلة بالإمارات في كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة وتستضيف ثمانية استادات 51 مباراة على مدار 28 يوما.

ويأتي هذا التأكيد من الإتحاد الآسيوي ليتوافق تماما مع المقترح المقدم في يناير كانون الثاني الماضي.

وتقام كأس آسيا 2019 بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة. وتأكد مشاركة نصف هذا العدد بينما سيتحدد باقي المتأهلين في وقت لاحق.

وإلى جانب الإمارات المستضيفة تأهلت السعودية وأستراليا وقطر وإيران واليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وسوريا والعراق والصين.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أنه وافق على طلب عربي بإقامة منافسات غرب القارة في دوري الأبطال يومي الاثنين والثلاثاء بدلا من الثلاثاء والأربعاء لكن بداية من الموسم المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه تلقى طلبا من السعودية والإمارات وقطر بإجراء تغييرات في مواعيد المباريات بداعي أن الوضع الحالي يؤثر بالسلب على مسابقات الدوري المحلية. وسينفذ التغيير في 2017.

وتقدمت الدول العربية المشاركة في دوري الأبطال بهذا الطلب بداعي أن إقامة المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء يؤثر على حضور المشجعين وعدد المشاهدين عبر التلفزيون وإيرادات المباريات لأن بعض الأندية تضطر بعد ذلك للعب في الدوري المحلي يوم الأحد التالي.

وستبقى منافسات شرق آسيا بدوري الأبطال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وسيحدد الاتحاد الآسيوي عدد الأندية المشاركة من كل دولة في دوري الأبطال في موسمي 2017 و2018 وفقا لتصنيف الاتحادات الأعضاء بحلول 30 نوفمبر تشرين الثاني 2016.

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *