السيسي لن يشارك في “القمة الإسلامية” في إسطنبول

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 5:54 مساءً
السيسي لن يشارك في “القمة الإسلامية” في إسطنبول

مصر (المنبر العربي) – ذكرت تقارير صحفية عديدة ان رئيس جمهورية مصر العربي “عبد الفتاح السيسي” سيعتذر عن حظور القمة الاسلامية في اسطنبول بتركيا  ، من المقرر انعقاد هذه القمة خلال الشهر الجاري يومي 14 و 15 .

وفي حين قالت المصادر إن مستوى التمثيل لم يحسم بعد، رجح دبلوماسيون عرب أن يترأس وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وفد بلاده في القمة التي تنطلق في 14 أبريل الجاري.

وستشهد القمة تسليم مصر رئاسة منظمة التعاون الإسلامي، الأمر الذي دفع الأمين العام للمنظمة، إياد مدني، إلى الإعراب عن أمله في مشاركة القاهرة، رغم الخلافات التركية المصرية.

وتشهد العلاقات بين القاهرة وأنقره توترا منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى الإخوان، على أثر مظاهرات شعبية حاشدة مناهضة لحكم الجماعة صيف عام 2013.

وقطعت العلاقات بين البلدين بعد هجوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على السلطات المصرية والسيسي، وتدخل حكومة حزب العدالة والتنمية في الشؤون الداخلية لمصر.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.