عسيري

عاجل عسيري يعلن التوصل الى اتفاق مع الحوثيين

كشف العميد احمد عسيري قبل قليل على ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية  قد توصلو الى اتفاق جديد مع الحوثيين ، حيث كانو قد اجتمعو مع ممثلين عن الحوثيين في منطقة الظهران الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية  .




وقال عسيري في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة قبل قليل،- رصده “المنبر العربي” إنه حدث إجتماع بمنطقة الظهران جنوب السعودية بين ممثلين عن الجيش الوطني والحوثيين وتم  الإتفاق على تشكيل لجان مشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في كل المحافظات اليمنية.

 

وأشار العميد عسيري إلى أن الهدنة في اليمن تدخل الليلة حيز التنفيذ، مشيراً إلى إن وقف إطلاق النار يشمل جميع الجبهات المشتعلة وهي في سبع محافظات يمنية، مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على أن التحالف يحتفظ بحق الرد في حال خرقت الميليشيا الهدنة



وشدد ناطق التحالف العربي على أنه اذا تم تطبيق 2216 يعني الوصول الى وقف شامل للنار.
من جانبه أكد وزير الخارجية اليمني، د.عبدالملك المخلافي، توقيع اتفاقات فرعية مع الحوثيين حول وقف إطلاق النار على أن تكون السعودية والتحالف راعياً للهدنة.

وقال الوزير المخلافي في اتصال هاتفي مع الجزيرة خلال نشرتها الإخبارية حصاد اليوم، بأنه إذا جرى الالتزام بوقف إطلاق النار فإن حوار الكويت سيكون محطة لانهاء الحرب في اليمن بشكل كامل والتوصل الا اتفاق سلمي بين جميع الاطراف .


 

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *