الاستماع الى مضغ الطعام يؤدي الى تقليل الوزن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 1:25 مساءً
الاستماع الى مضغ الطعام يؤدي الى تقليل الوزن

المنبر العربي  – اذا كنت تريد جسما رشيقا خالي من السمنة المفرطة التي تجلب الامراض فما عليك سوى الاستماع الى مضغ الطعام في فمك عندها ستعرف الكمية التي يجب عليك تناولها من الطعام .

فقد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة “بريغهام يونغ” وجامعة ولاية كولورادو في الولايات المتحدة أن الاستماع إلى المضغ -وهو الحاسة المنسية عند الأكل- له تأثير مهم جدا في التأثير على تناول الطعام.

وقال ريان إلدير، أستاذ التسوق المساعد في جامعة بريغهام يونغ، إذا ركز الشخص على الاستماع للصوت الذي يصدره خلال مضغ الطعام، فإن هذا سيجعله يأكل كميات أقل.

وتؤدي مشاهدة التلفزيون بصوت عال، أو الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع أثناء تناول الطعام إلى إخفاء صوت المضغ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

واختبر الباحثون تأثير صوت المضغ على كمية الطعام المستهلكة، من خلال مجموعتين من الأشخاص، تناولت الأولى كعكا جافا مملحا في ظل موسيقى صاخبة، والثانية تناولت نفس القراميش بأجواء موسيقية هادئة.

ووجد العلماء أن المجموعة الأولى أكلت كميات أكبر بكثير من المجموعة الثانية، مما يشير إلى أهمية صوت المضغ، الذي إن غاب يدفعنا للأكل أكثر من طاقتنا، وبدون وعي.

وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة “جودة الأغذية”، أن الاستماع إلى صوت المضغ يدفع الإنسان إلى التلذذ أكثر بما يأكل، ويطور لدى الإنسان خبرات غذائية أفضل على المدى الطويل.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.