“ليو”كلمة جديدة تضاف الى قاموس اكسفورد منسوبة الى النجم العالمي “ليوناردو دي كابريو”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2016 - 7:59 مساءً
“ليو”كلمة جديدة تضاف الى قاموس اكسفورد منسوبة الى النجم العالمي “ليوناردو دي كابريو”

المنبر العربي – قاموس اكسفورد هو قاموس تعبيري رمزي تدخل الية كلمات جديدة بمعاني محددة ماخوذة من مجالات الحياة المختلفة مثل الفن والسياسة والرياضة وغيرها .
، ومن أبرز الكلمات التي أُدخلت في القاموس هي “ليو” أو”Leo”، وهي فعل ويعني “القدرة على تحقيق شئ بعد سنوات من المحاولة”، وهي مأخوذة من اسم النجم العالمي ليوناردو دي كابريو وذلك بعد حصولة على جائزة الأوسكار هذا العام بعد أن طال انتظاره لها كثيرا.

وحصل النجم ليوناردو دي كابريو على جائزة الأوسكار 2016 كأفضل ممثل عن فيلمه “The Revenant” ،ونال فوزه بالجائزة على اهتمام كبير.

وكانت لحظة الإعلان بفوزه بالجائزة تاريخية، ووقف الجميع احتفالا بهذه اللحظة وظلوا يصفقون لليوناردو حتى بدأ في خطاب قبول الجائزة.

وقاموس أكسفورد هو واحد من أشهر القواميس التي يعتمد عليها في الحصول على معاني كلمات إنجليزية، وفي كل عام يتم إضافة كلمات جديدة إلى القاموس .

المصدر - في الفن
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.