ميسي

ميسي يرفع دعوئ قضائية ضد بعض وسائل الاعلام الاسبانية

المنبر العربي ( برشلونة) – قرر نجم برشلونة ليونيل ميسي رفع دعوئ قضائية ضد بعض وسائل الاعلام الاسبانية التي روجة لفضيحة ضريبية جديدة متورط بها اللاعب الارجنتيني ميسي بعد تسريب وثائق بنما .

ومن المقرر أن يقوم ميسي بتقديم شكواه ضد شبكة “لا سيكستا” التلفزيونية والصحيفة اليومية الإلكترونية “الكونفيديسيال”، اللتان كشفتا أمس الأحد عن معلومات تفيد بضلوع اللاعب في عملية جديدة من التهرب الضريبي.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” عبر نسختها الإلكترونية: “عائلة ميسي تقوم بتحضير بيان ستقوم بنشره يوم الاثنين وستقوم باتخاذ كافة إجراءات التقاضي بعد قيام “الكونفيديسيال” و”لا سيكستا” بنشر بعض المعلومات التي ستنفي صحتها من خلال البيان”.

وأشارت صحيفة “سبورت” إلى نفس المعلومات الوارد في “موندو ديبورتيفو” مؤكدة أن عائلة ميسي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما تعتبره هجوما جديدا.

Ídolo !! Un placer haberte conocido.// Idol , a pleasure to have met you🎤🎤

A photo posted by Leo Messi (@leomessi) on

وكشفت “الكونفيديسيال” و”لاسيكستا” أن ميسي قام بإنشاء شركة في بنما عن طريق مكتب محاماة في أوروغواي، بعد ساعات فقط من توجيه النيابة العامة الإسبانية اتهاما له بالتهرب من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو (أربعة ملايين و600 ألف دولار) لصالح الضرائب.

وألمحت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن ميسي ووالده خورخي هوراسيو قاما بإنشاء شركة في بنما عن طريق مكتب محاماة في أوروغواي، بعد أن علما بتهربهما من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو للضرائب، وذلك بهدف إدارة الحقوق التجارية للاعب بعيدا عن أعين مصلحة الضرائب.

وتحمل التحقيقات اسم “وثائق بنما”، وتضم 11 مليون وثيقة مسربة من شركة “موساك فونسيكا” البنمية للخدمات القانونية وتشير في محتواها إلى أسماء شخصيات رياضية وسياسية وفنية ورجال أعمال أيضا

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *