البخيتي

علي البخيتي يؤكد استمرار مفاوضات الحوثي في الرياض

اخبار اليمن (المنبر العربي) – بعد نفي جماعة الحوثي عن وجود وفد خاص بهم للتفاوض في الرياض، ظهر القيادي الحوثي السابق “علي البخيتي” وقال : انه بعد التقارب السياسي للأطراف المتفاوضة في الرياض فرض كلاً من الطرفين السعودية وجماعة الحوثي الأستمرار في المفاوضة للوصول الى حل سياسي في اليمن.

وأضاف البخيتي في منشور له على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: أن المفاوضات تتعلق بالقضايا الخاصة بمخاوف الجانبين من بعض وأنها لا تتناول الشأن السياسي اليمني العام كون ذلك سيترك لمؤتمر الكويت.

وأشار البخيتي الى ان نتائج المفاوضات لن توجه ضد طرف يمني أو اقليمي أياً كان وان حلفاء الرياض من اليمنيين ودول التحالف والسفراء الأجانب على علم بها وأن حلفاء الحوثيين وأولهم المؤتمر على اطلاع خطوة بخطوة.

وأوضح البخيتي بان هذه التفاهمات رديفة ومساعدة للمفاوضات اليمنية- اليمنية برعاية الأمم المتحدة، وانها لا تُعد اعترافاً سعودياً بشرعية سلطة الأمر الواقع.

وقال البخيتي ان المبعوث الدولي على اطلاع بما يجري ويدعم الحوار بين الجانبين وان نجاح المفاوضات نجاح للسلام في اليمن.

-أفاد بان جو من التفاهم والاحترام المتبادل، يسود المفاوضات، مشيرا الى ان نتائجها ستظهر تباعاً وأولها تهدئة اعلامية.

وقال ان نجاح الحوار بين الجانبين هو مفتاح الحل للأزمة في اليمن، وان اللجوء للحوار من الجانبين يعد شجاعة منهما ومسعى لايقاف نزيف الدم العربي المسلم، وتمنى من الجميع دعم هذا الحوار المباشر بين الحوثيين وبين السعودية.

المصدر : الراي برس

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *