الجبير

الجبير:الحوثيين وافقوا على نقاط مهمه وترجعوا عن الانقلاب

وزير الخارجيه السعودي عادل الجبير قال ان المحادثات الجاريه بين السعوديه والحوثين تتقدم بشكل متسارع لحل الازمه اليمنيه .
وأبلغ الجبير الصحفيين في مؤتمر مشترك مع نظيره النيوزلندي موري ماكالي في الرياض، إن “الوفد الحوثي مازال موجودا في المملكة العربية السعودية وقد حققنا تقدما إيجابيا في المفاوضات الجارية،
ونتطلع لمزيد من التقدم قبل مفاوضات الكويت، حتى نصل إلى حل سلمي يساعد على تطبيق قرار مجلس الأمن بشان اليمن“.

ونفى الجبير أن يكون هناك ممثلين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في المفاوضات الجارية.

وأكد على أن المملكة “ليس لديها أي طموح في اليمن، سوى إحلال الأمن في هذا البلد”، موضحا أن السعودية استطاعت أن تصل إلى تهدئة في المناطق الحدودية، “والآن نعمل على تقريب وجهات النظر،ونأمل أن تصل المفاوضات المرتقبة في الكويت الى تطبيق قرار مجلس الأمن.

من جانب آخر، عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض ضم مستشاريه ونائبه اعلي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وقال هادي خلال الاجتماع إن ظروف المرحلة ومصلحة السلام والوئام تستدعي إحداث التغيير المنطلق من المصلحة العامة والتأكيد على الموقف الداعم للمفاوضات بالكويت.

وأكد على أن القرارات التي اتخذت سيكون لها اثر إيجابي في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية وإظهار رغبتها الثابتة في تحقيق السلام وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

ومن المقرر أن تستضيف الكويت في 17 أبريل الجاري مفاوضات مباشرة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بهدف وقف العنف والتوصل إلى اتفاق سياسي تحت مظلة قرار مجلس الأمن 2216 الذي يقضي بانسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها والتراجع عن الانقلاب.

المصدر : الرؤية

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *