برشلونة - ريال مدريد

تقديم كلاسيكو برشلونة وريال مدريد في اياب الدوري الاسباني

المنبر العربي يقدم لكم تقديم لاهم الاخبار والاحداث لكلاسيكو اسبانيا والعالم بين ريال مدريد وبرشلونة في اياب الدوري الاسباني لكرة القدم الذي سيلعب مساء اليوم السبت الموافق  2/4/2016 .

ويحل الريال “الجريح” ضيفا على برشلونة وهو يبتعد عن أصحاب الأرض بفارق 10 نقاط قبل 8 مراحل على انتهاء المسابقة.

ولم يخسر برشلونة سوى مرة يتيمة في آخر 7 مباريات على أرضه أمام ريال مدريد كانت 2-1 في إبريل 2012 ففاز خمس مرات.

وبحال فوز برشلونة سيبتعد 13 نقطة عن الفريق الملكي، وبالتالي يفقد الأخير آماله المنطقية في اللحاق به، ليتفرغ الكاتالوني إلى الفريق المدريدي الآخر أتلتيكو صاحب المركز الثاني، والذي يستقبل ريال مدريد بيتيس السبت بعد خسارته المفاجئة أمام سبورتينغ خيخون، ليبتعد بدوره بفارق 9 نقاط عن برشلونة.

وسيكون الكلاسيكو الأول لزيدان مدربا على ملعب “كامب نو” الذي شهد تألقه لاعبا في السابق.

راكيتيتش: عبقرية ميسي تضاهي “الأسطورة غاودي”

 برشلونة - راكيتيتش

شبه لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، زميله في الفريق ليونيل ميسي بأشهر مهندس معماري بتاريخ إسبانيا أنتونيو غاودي، الذي يشمل إبداعه العبقري كنيسة “ساغرادا فاميليا” أو العائلة المقدسة في برشلونة.

وبمقارنة ميسي بالعبقري غاودي يكون راكيتيتش قد خرج عن المألوف في المقارنات بين ميسي وبين مواطنه مارادونا والبرازيلي بيليه.

ففي تصريحات لجريدة “البايس” الإسبانية أشار راكيتيتش إلى أنه سيكون من غير المنصف حصر موهبة ميسي بمقارنته مع لاعبين آخرين لأن عبقريته خارقة للعادة ويجب الحديث عنها كما نتحدث عن عباقرة الفن.

في نفس السياق أضاف راكيتيتش أن على غرار الحال مع غاودي، الذي كان بحاجة لخطة ومساندة لتحويل أفكاره وعبقريته إلى واقع، فإن ميسي يحتاج إلى مساندة زملائه ومدرب الفريق لترجمة موهبته إلى واقع يمتع به حتى أشد منتقديه.

توران.. كابوس ريال مدريد

 برشلونة - اردا توران

ينتظر عشاق ريال مدريد بترقب كبير إعلان برشلونة عن تشكيلته الأساسية في كلاسيكو السبت لمعرفة إذا ما كانت ستضم التركي آردا توران.

النجم التركي تحول في السنوات القليلة الماضية إلى “كابوس” مزعج لريال مدريد حيث قلب حضوره البدني وقدراته الفنية موازين القوة بالعاصمة الإسبانية مدريد رأسا على عقب، وبتواجده تحولت الغلبة إلى الأتلتيكو.

ويخشى عشاق الريال أن يحول توران حلمهم بالفوز في الكامب نو بكلاسيكو السبت إلى كابوس جديد على غرار المباراتين الأخيرتين التي شارك فيهما رفقة الأتلتيكو قبل انتقاله إلى برشلونة.

وفي المباريات التي شارك فيها توران منذ مباراته الأولى ضد إسبانيول فاز برشلونة بست عشرة منها مقابل تعادل واحد، كما أحرز النجم التركي هدفان وساهم في أربعة، ويأمل النجم السابق لأتلتيكو مدريد في المشاركة للمرة الأولى في الكلاسيكو هذا السبت.

ويتوقع الكثيرون أن يعتمد المدرب إنريكي على توران كلاعب أساسي لكبح جماح رونالدو ومساعدة بوسكيتس في حماية الدفاع والسيطرة على وسط الميدان.

كلاسيكو.. مواجهة بين الريال وبيكيه

 برشلونة - بيكي

يتفق الكثيرون من المهتمين بالدوري الإسباني والكلاسيكو أن المواجهة بين الغريمين الأزليين ريال مدريد وبرشلونة فقدت بريقها منذ رحيل المدربين مورينيو وغوارديولا، وأن كلاسيكو هذا السبت يفتقد الحوافز الكفيلة بضمان مواجهة نارية وذلك بسبب ابتعاد الريال عن الصدارة بفارق كبير وسيطرة برشلونة الواضحة، لكن يبدو أن لاعبي الريال وجدوا ضالتهم في مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لاستخدامه كحافز للفوز بالكلاسيكو.

بيكي تحول في السنوات الأخيرة ليصبح العدو الأول لريال مدريد ومشجعيه بعد سلسلة من التعليقات الساخرة التي اعتبرها النادي الملكي ومشجعوه إهانة لا تغتفر كتغريدته بعد استبعاد الفريق من كأس إسبانيا، تعليقات يحظى فيها المهاجم رونالدو والمدافع آربيلوا بنصيب الأسد.

جريدة الماركا الموالية لريال مدريد أشارت أن العداوة مع بيكي والرغبة في الانتقام منه بهزم برشلونة السبت سيطرتا على حديث لاعبي النادي الملكي خلال التحضيرات للمباراة.

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *