السعودية

أمر ملكي بمكافئات مالية ضخمة لمن يقوم بهذا العمل

منحت السعودية مكافآت مالية مختلفة القيمة تبلغ 7 ملايين ريال لمن يشارك في جلب اي معلومات عن العمليات الأرهابية الواقعة داخل المملكة العربية السعودية.
وقالت الشرطة السعودية، في بيان الأحد 31 يناير/كانون الاثني إن أمرا ملكيا يقضي بمنح مكافأة مالية قدرها 1 مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين، مشيرة إلى أن المكافآت قد تصل إلى 5 ملايين ريال في حال تم القبض على أكثر من مطلوب وإلى 7 ملايين ريال في حال إحباط عملية إرهابية.
ويأتي هذا الأمر الملكي بعد يومين على تفجير استهدف مسجدا في منطقة الأحساء شرق المملكة، أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة نحو 36 آخرين بينهم رجال أمن.

ودعا المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، كل من تتوفر لديه معلومات حول عدد من المطلوبين على ذمة عملية إرهابية استهدفت مسجدا لقوات الطوارئ بمنطقة أبها غرب البلاد، للإدلاء بها لدى السلطات عبر “خط ساخن 990”.

ونشرت الوكالة صورا لعدد ممن تتهمهم السلطات بإيواء وتسهيل انتقال انتحاريين نفذوا تفجيرا بمسجد الطوارئ بمنطقة عسير، الذي وقع في آب/أغسطس 2015، هذا وحذرت الشرطة من التعامل ومساعدة المطلوبين.

إلى ذلك أفادت الداخلية السعودية بأن جنديا سعوديا بقوات الطوارئ الخاصة، صلاح عايض آل دعير الشهراني، متورط في الهجوم الإنتحاري الذي نفذه يوسف سليمان السليمان واستهدف المصلين بمسجد قيادة القوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، مشيرة إلى أن المتهم مكن الانتحاري من دخول مقر القوات.

وفيما يلي قائمة بأسماء الإرهابيين الفارين:

1. سعيد عائض إل دعير الشهراني (سعودي الجنسية)

2. طايع سالم يسلم الصيعري (سعودي الجنسية)

3. عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري (سعودي الجنسية)

4. عبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري (سعودي الجنسية)

5. عقاب معجب فزعان العتيبي (سعودي الجنسية)

6. ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري (سعودي الجنسية)

7. مبارك عبدالله فهاد الودعاني الدوسري (سعودي الجنسية)

8. محمد سليمان رحيان الصقري العنزي (سبق الإعلان عنه كمطلوب أمني ضمن قائمة 16 التي أعلن عنها بتاريخ 16 / 8 / 1436هـ).

9. مطيع سالم يسلم الصيعري (سعودي الجنسية)

وتوضح الصورة المرفقة مع الخبر أسماء وصور وأعمار المطلوبين للأجهزة الأمنية السعودية.

 

سسسسسسسسسس ممممم

 

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *