العسيري

أحمد العسيري يدلي تصريحات شديدة اللهجة

ذكر أحمد العسيري المتحدث الرسمي للتحالف العربي اليوم الخميس 21-1-2016 ان الطيارين المشاركين في عاصفة الحزم يؤدون طلعات حربية في الأجواء السورية لمحاربة داعش.

من جانب آخر اتهم العسيري المسلحين في اليمن بأنهم يريدون تسليم البلاد لقمة سائغة لإيران، مشيرا إلى عدم وجود مطامع للسعودية هناك.

وذكر العسيري خلال حديث مع قناة RT ضمن برنامج “قصارى القول” أن العملية التي يجريها التحالف العربي بقيادة السعودية جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني، وهدفها أن يسيطر الجيش اليمني على العاصمة صنعاء.   وأشار العسيري إلى أن الحكومة اليمنية تسيطر في الوقت الحالي على 80% من أراضي البلاد.

وقال العسيري إن “المخلوع صالح والحوثيين وداعش والقاعدة جميعهم وجه لعملة واحدة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجود مشروع وطني لدى الرئيس اليمني السابق ولا لدى الحوثيين وأنهم لا يعرفون سوى الإجرام.

وأضاف أن ” المليشيات الحوثية لن تخدم المواطن اليمني ولن تخدم الدولة التي أنشأتها”.

وقال العسيري إن حصار تعز لن يطول واليمن سيحرر من سطوة الحوثيين، مشيرا إلى أن السقف الزمني للعمليات في اليمن تحكمه المفاوضات.

وذكر أنه يجب أن يكون هناك تلازم بين الحلين العسكري والسياسي في اليمن.

وحول “التحالف الإسلامي”، قال عسيري إن الهدف منه يأتي لإعادة الصورة الحقيقية للإسلام بعد تشويهها من قبل “داعش”، مؤكدا أن هذا التحالف سيرى النور قريبا.

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *