وزير الخارجية السعودية يفاجىء الجميع بموقف السعودية الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 9:23 مساءً
وزير الخارجية السعودية يفاجىء الجميع بموقف السعودية الجديد

ذكر عادل الجبير وزير الخارجية السعودية ان المملكة العربية السعودية ترفض استبعادها للسعي لأمتلاك قنبلة نووية في حال حصول إيران على قنبلة من نفس النوع.
وردا على سؤال لوكالة رويترز عما إذا كانت السعودية ناقشت السعي للحصول على قنبلة، قال الجبير “لا أرى أنه من المنطقي الاعتقاد بأننا سنناقش هذا الأمر علنا، ولا أعتقد بأن من المنطقي توقع إجابة مني عن سؤال كهذا بطريقة أو بأخرى”.
وأضاف الجبير  أن رفع العقوبات عن إيران سيكون له تأثير سلبي إذا استُخدمت الأموال في “أنشطة شائنة”، كما أكد الجبير أن استمرار المشاركة الأميركية أساسي للاستقرار في العالم والمنطقة.
وتعد تصريحات وزير الخارجية السعودي الجبير  أول تعقيب رسمي على بدء مسار رفع العقوبات عن إيران تنفيذاً للاتفاق النووي الذي توصلت إليه طهران ومجموعة الدول الست (أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسياوالصين) في يوليو/تموز الماضي في العاصمة النمساوية فيينا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.