العسيري

أحمد العسيري يعترف

 

اعترف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد العسيري بان قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قامت باستخدام قنابل عنقودية لاستهداف مقرات تجمع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في محافظة حجة شمال البلاد، مؤكداص ان قوات التحالف لم تستخدم هذا النوع من القنابل لاستهداف اي مواقع في صنعاء.

المتحدث باسم قوات التحالف، العميد احمد العسيري  قال ان قواته استخدمت “القنابل العنقودية مرة واحدة فقط ضد تجمع في معسكر بمحافظة حجة” شمالي البلاد، مضيفا ان ذلك “لم يكن عشوائياً”.

وأكد العسيري  في حديث صحفي جديد أدلى به لشبكة “سي.ان.ان ” الاميركية، أن القنابل المستخدمة كانت من النوع CPU 105 المستخدم ضد المركبات، لكنه قال” لم نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء”.

وأضاف العسيري  : هذا جواب واضح ونهائي، فليس بذلك أي منطق”.

واتهم العسيري ، الرئيس السابق علي عبدالله صالح باستخدام القاعدة، قائلا “الجميع يعلم ذلك”.

واضاف “علي عبدالله صالح وحلفاؤه، هم الذين يعملون في عدن، يريدون إيصال فكرتهم بأن الحكومة لم تستطع التحكم بالدولة، وإن سألت الحكومة اليمنية، لديهم دليل على أن أتباع علي عبدالله صالح هم الذين شنوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة”.

العسيري اعلن عزم قوات التحالف الذهاب الى العاصمة صنعاء ، وقال ” حتى الآن، نحن متأخرون عن خطتنا الأساسية بتسعة أشهر، لأننا نحارب اليوم حول محافظة صنعاء، وسنذهب إلى العاصمة، عندما يأتي الوقت المناسب”.

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *