افضل لاعب بالعالم 2015

اعلان افضل لاعب بالعالم لعام 2015

اخر اخبار الرياضة (المنبر العربي)أكد الإعلامي ظفر الله المؤذن الذي يعتبر العربي الوحيد الذي يحق له التصويت على قائمة المرشحين الكرة الذهبية 2015 ، أن عملية اختيار افضل لاعب للعام 2015 جاءت سهلة ولا يكتنفها الغموض لان ميسي وبكل بساطة يمتلك اكبر الحظوظ  للفوز باعلى الاصوات وبالتالي تحقيق اللقب.

وقال: “رغم ان الاعضاء الذين يصوتون في الجائزة مطالبون بالالتزام بالسرية التامة الا انني ساخرج عن هذا التقليد وسأكشف لقراء  عن هوية اللاعبين الثلاثة الذين سجلتهم في قائمة التصويت”.

وأضاف: “منحت صوتي و5 نقاط لميسي لأنه حقق 4 القاب وهي الدوري المحلي (الليغا) وكاس الملك (كوبا دي ري) ودوري ابطال اوروبا (الشامبيونز ليغ) وكاس السوبر الاوروبية ولم يفلت من قبضته الا كاس السوبر المحلي، ولم يدخل في الاعتبار لقب كاس العالم للأندية لان باب التصويت اغلق في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015”.

 

واسترسل المؤذن في شرحة لاسباب اختيار ميسي في الخانة الأولى: “حل ثانيا في لائحة الهدافين بالليغا برصيد 43 هدفا وراء كريستيانو رونالدو، وعزز غلته في دوري ابطال اوروبا باحرازه الهدف الثمانين واحرز واحدا من اجمل الاهداف في مرمى العملاق البافاري بايرن ميونيخ”.

وتابع: “على صعيد المنتخب قاد ميسي البلو سيليستي لنهائي كاس كوبا امريكا امام تشيلي، وتميز بشخصيته القوية حيث عاد بسرعة بعد الاصابة لقيادة برشلونة لتحقيق الانجازات”.

 

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن الفائز بالجائزة بشكل رسمي خلال حفل يقيمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم في العاصمة السويسرية زيورخ سنعمل على بث مجريات الحفل مباشرة على الهواء في وقت لاحق .

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *