زيدان

رسمياً . زين الدين زيدان مدرباً لريال مدريد الاسباني

المنبر العربي – بعد التخبطات الكبيرة التي مر بها النادي الملكي في اسبانيا ريال مدريد تحت قيادة المدرب رافائيل بنتيز اعلن رئيس القلعه البيضاء فلورنينتينو بيريز عن اقاله المدرب بينيتيز وتعيين الابن البار للنادي زيدا مديراً فنياً للفريق .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي بمقر النادي والذي أكد بيريز خلاله بأن زيدان أحد أبرز الأساطير التي لعبت لريال مدريد.

وقال بيريز :” أود أن أشكر زيدان أيضاً لوقوفه إلى جانب الفريق الآن ، الرجل الذي أثق تماماً أنَّ كلمة مستحيل لا توجد في قاموسه “.

وتوجه بيريز بالشكر إلى رافا بينيتيز على الفترة التي قضاها مع الفريق واكد أن قرار اقالته كان صعبا للغاية .

من جانبه قال زيدان خلال كلمات قصيرة أثناء المؤتمر :” العاطفة الآن تُسيطر علي في هذه اللحظات كما سيطرت قبل سنوات حين وقعت كلاعب لريال مدريد ، أؤكد للجميع إنني سأضع قلبي كاملاً في هذا النادي لمنحه كل ما أملك “.

وأضاف زيدان :” أشكر إدارة النادي على منحي فرصة تدريب النادي الأفضل في العالم ، النادي الأفضل والمشجعين الأفضل هم هنا في مدريد، سأبدأ اعتبارا من الغد، وأنا على ثقة بأننا بتعاون الجميع سنحقق الألقاب مع نهاية الموسم الحالي “.

يذكر أن زيدان قرر تعيين سانتياجو سولاري ، لاعب ريال مدريد السابق، وزميله السابق في فريق كان الفرنسي ديفيد بيتوني كمساعدين له في تدريب النادي الملكي صاحب المركز الثالث بالليجا.

وكان النادي العاصمي قد أعلن عبر موقعه الرسمي الاثنين عن مؤتمر لبيريز بعد يومٍ حافل في العاصمة الإسبانية مدريد في ظل توقعات شبه أكيدة بإقالة رافييل بينيتيز وتعيين زين الدين زيدان خلفاً له.

وأعلنت الصحافة الاثنين بأنَّ زين الدين سيتسلم مهامه بدءاً من تدريبات الفريق الصباحية الثلاثاء وسيكون إلى جانبه سانتياجو سولاري الذي سيتولى مهمة مساعد المدرب.

مؤتمر بيريز يأتي بعد يومٍ واحدٍ فقط من تعثر الفريق المدريدي بالتعادل في زيارته لملعب ميستايا ، التعثر الذي وضع الكثير من الشكوك حول نهاية مسيرة بينتيز في القلعة البيضاء.

وكان بينيتيز ومنذ خسارة الفريق في الكلاسيكو في شهر نوفمبر من العام الماضي عُرضةً لكثيرٍ من الإنتقادات الصحيفة وانتقادات وصافرات الجماهير ضده.

بيريز تأخر عن دخول قاعة المؤتمرات لـ 20 دقيقة، وصحيفة “ماركا” عنونت: “تأخر كالعادة”

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *