الحرس الجمهوري

تمرد لقوات الحرس الجمهوري و علي صالح يعلن حالة الطوارئ في صنعاء

اخر اخبار اليمن (المنبر العربي) – سيطرة قوات المقاومة الشعبية على معسكر تابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء .

ويأتي هذا الامر بعد حالة تمرد وقعة في معسكر الحرس والذي قام عدد من الضباط بالتنسيق مع بعض رجال القبائل لتسليم المعسكر لقوات المقاومة . ويقع المعسكر على تخوم العاصمة صنعاء المقابلة لنهم وبني حشيش, حيث يبعد هذا المعسكر 33 كيلومتر على مطار صنعاء الدولي، الواقع شمال العاصمة في منطقة الرحبة.

ونقل مراسل ” الحياد ” ان عملية التسليم تمت وفق ترتيب معد في السابق وعملية اتصالات اجراها عدد من قيادات الحرس الجمهوري و عدد من الشخصيات المنضوية تحت التحالف العربي التي تقوده الرياض .

وأكد مراسل ” الحياد ” ان من الاسباب الرئيسية للاستسلام لجنود المعسكر يعود للمعاناة التي كانوا يعيشونها  مشيرين إلى أنهم ظلوا لفترات طويلة دون رواتب ولا مخصصات اكل واعاشة اضافة الى التهميش… وتجري حالة من الارتباك لدى قيادات الحرس الجمهوري في صنعاء وقيادات حوثية من تكرار الامر في عدد من المعسكرات في الجوف ومارب وصنعاء .

وقد نقل مصدر قبلي ” للحياد ” ان قيادات مقربة من علي صالح  يقودهال خال علي صالح (مهدي مقولة ) تعكف الان على تجنيد الالاف من رجال القبائل لعمل خط دفاع عن العاصمة صنعاء وذلك لتغطية العجز الذي سيقع في حال انسحاب الالاف من عناصر الحرس  الجمهوري من  مواجهات قد تقع في العاصمة صنعاء في اي لحظة .

وصدرت توجيهات عسكرية عليا من قياد الحرس الجمهوري في صنعاء مساء اول امس  الجمعه  الماضية باستبدال عدد من قيادات الحرس الجمهوري المشكوك في ولائهم ، ويأتي هذا الاجراء الطاريء بعد توافر انباء عن  إفشال محاولة جديدة للانقلاب ضد علي صالح تقضي باغتياله.

المصدر : الحياد نت

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *