خدمة

بشرى سارة .. انطلاق خدمة جديدة في المملكة العربية السعودية

أطلق وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل خدمة (تعريف) الإلكترونية في نظام (عين لخدمات المعلم) الخاص بإكمال خدمات المعلمين والمعلمات، وتهدف الخدمة لتسهيل إجراءات التعريف وإصداره في أماكن إقامة المعلمين والمعلمات بكل يسر وسهولة.

وأوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة الحيزان، أن خدمة التعريف من شأنها توفير الوقت والجهد على المعلمين والمعلمات، وذلك لتميز الخدمة بالطباعة اللحظية للتعريف بالراتب، مزودا بختم وتوقيع إلكتروني.

وأشار المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات الدكتور يوسف العوهلي، إلى أن هذه الخدمة هي الثانية لنظام (عين لخدمات المعلم) الذي يمثل الحجر الأساس للتحول من التعاملات الورقية إلى التعاملات الإلكترونية لجميع الإجراءات الخاصة بالمعلمين والمعلمات حول المملكة.

ويمكن للمعلمين والمعلمات الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على الرابط الآتي:https://ien.moe.gov.sa/.

من جهة ثانية، أعلن الدكتور عزام الدخيل، إلغاء تحديد صلاحية اختبار قياس للمعلمين والمعلمات بـ5 سنوات لمن اجتازه، وذلك حرصا على استيعاب الخريجين المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، لافتا إلى أن درجة الاجتياز حددت بـ٥٠ درجة.

وفي شأن متصل أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم مواعيد اختبار القدرات للخريجين الراغبين في الالتحاق بالوظائف التعليمية، وحددها يوم 13 ربيع الآخر المقبل ولمدة ثلاثة أيام والاختبار التخصصي يوم 17 من الشهر نفسه ولمدة أربعة أيام.

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *