السعودية

السلطات السعودية تصدر هذا البيان التحذيري لكل المقيمين

 

حذرت السلطات السعودية مواطنيها والمقيمين على أرضها من الاقتراب من المناطق الحدودية وتجاوز حاجز على شكل ساتر ترابي تشرع على إقامته على مسافة 20 كيلومترا عن الحدود.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية البيان الصادر عن المديرية العامة لحرس الحدود والذي جاء فيه التأكيد على “ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلو متراً من خط الحدود، التي صدر بشأنها القرارات والتعليمات في ضوء نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية في كل من المنطقة الشرقية (قطاعي حفر الباطن والخفجي) ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها (الشعبة – رفحاء – العويقيلة – جديدة عرعر – طريف) ومنطقة الجوف (قطاعي العيساوية والحديثة) ومنطقة تبوك (قطاعي حالة عمّار وحقل). ونقل البيان على لسان المتحدث الرسمي لحرس الحدود، العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، قوله: “إن المديرية العامة لحرس الحدود شرعت بتحديد المنطقة من خلال حاجز ترابي وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من المنطقة الحدودية الـ20 كيلومترا ومنع أيّ أشخاص أو مركبات من محاولة الدخول إليها..

 

 

وأنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحقّ كل من يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض.. ولن يُستثنى أيّ أحد من العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، التي تصل إلى السجن لمدة 30 شهراً، أو غرامة تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.”

 

 

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *