واشنطن تعرض جائزة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن هذا الشخص

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 5:12 مساءً
واشنطن تعرض جائزة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن هذا الشخص

عرضت الولايات المتحدة جائزة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد على إلقاء القبض على “جهادي سعودي” مكلف بنقل مقاتلين أجانب إلى سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن “طارق الجربة” المعروف باسم “أبو محمد الشمالي” هو عضو مهم في تنظيم الدولة، ووصفته الولايات المتحدة والأمم المتحدة بـ”الإرهابي” وتم تجميد ممتلكاته ومنعه من السفر.

وحسب الأمم المتحدة، فإن عمره 35 عاما، وسيبلغ الـ 36 الجمعة، وهو يتحدر من السعودية، وكان عضوا في تنظيم القاعدة، ووصفته مذكرة البحث عنه الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بأنه “مسوؤل في تنظيم الدولة ويعيش في مدينة جرابلس بشمال سوريا على الحدود مع تركيا”.

وانطلاقا من هذه المدينة، ينظم الجربة مرور المقاتلين الأجانب القادمين من أستراليا وأوروبا أو الشرق الأوسط للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة، وهو يدير مركز تجنيد في عزاز.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.