زائر

أجراءات منح حاملي وثيقة زائر من اليمنيين على أقامة دائمة في السعودية

الجوازات السعودية (المنبر العربي) – توضيح هام من المديرية العامة للجوازات الى جميع حاملي “هوية زائر ” سيكون هناك مراكز مجهزة ومنظمة ومعده وفق آلية معينة ومحدده لتسهيل منح جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين جوازات سفر حتى يتمكنوا من الحصول بموجبها على اقامة دائمة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين.

من جانبه طالب الاستاذ عبد شوخي رئيس الجالية اليمنية في جيزان من ابناء الجالية عدم تكرار الفوضى والازدحام التي حدثت في اللجان السابقة .
وذكر شوخي في تصريح ل “المنبر العربي”  ثلاث نقاط مهمة يجب  على جميع الأخوة الذين سيراجعون مراكز استخراج الجوازات الالتزام بها وهي :
1- : عدم الإستعجال وخلق نوع من الزحام عند هذه المراكز كما حدث مع اللجان السابقة حتى لايكون هناك فوضى ويتسبب ذلك في عرقلة عمل المراكز ؛ مع العلم والتأكيد ان هذه المراكز ستستمر في عملها حتى إنجاز معاملة كل حاملي وثيقة زائر حيث لايوجد هناك سقف زمني لعمل المراكز فلاداعي للقلق والهلع كما حدث في السابق.

 
2- : من يحمل جوازات سفر سارية المفعول فلاداعي لمراجعة هذه المراكز بل الذهاب مباشرة للجوازات السعودية لاستخراج اقامة دائمة لكن ليس الآن بل عندما يتم اشعارهم بذلك.
3-!: على الجميع الحذر من السماسرة ومع ان الآلية الجديدة ستقضي على شيء اسمه سماسرة الا ان الحذر واجب ومن يتعرض لأي عملية ابتزاز او سمسرة عليه فورا تقديم بلاغ الى القنصلية او رئيس اللجنة او احد اعضائها والذين سيكونون متواجدين على مدار الساعة في المراكز التي سيتم افتتاحها.

 

 

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *