السعودية

السعودية : شركات الاتصالات تعتزم إيقاف المكالمات خلال الأسابيع القادمة بدون سابق انذار

 السعودية – قالت مصادر صحافية سعودية ان شركات الاتصالات العاملة في المملكة تعتزم إيقاف المكالمات الهاتفية والمرئية المجانية عبر شبكة الانترنت خلال الأسابيع المقبلة ودون سابق إنذار.
وأضافت أن شركات الاتصالات تسعى إلى إيقاف هذه الخدمات وقصر ما تقدمه من خدمة بيانات على البرامج الأخرى غير الهاتفية، لتحقيق الاستفادة من عائد المكالمات الهاتفية التقليدية.
وعن مصادر مطلعة إن الشركات الاتصالات الكبرى، دون أن تذكرها، تعتزم التكتل لإيقاف خدمة الاتصالات الهاتفية الصوتية عبر الانترنت، لتحجيم الاستفادة من هذه التقنية وزيادة إيراداتها، متوقعة أن تشرع الشركات في إجراء توقيف خدمات الاتصالات عبر الإنترنت خلال الأسابيع المقبلة، من خلال إغلاق الخدمات نفسها عبر مقاسم الانترنت، دون أن يستشعر المتضرر ومن غير سابق إنذار بإيقاف الخدمات لتضعه أمام الأمر الواقع.
ويخدم سوق السعودية، التي يبل عدد سكانها نحو 31 مليوناً بالإضافة إلى بضعة ملايين الزوار سنوياً (حجاج ومعتمرين)، ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية (STC)؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية.

 

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *