اليمن

فتاة يمنية ترفع إسم اليمن عالياً وتسجل إسمها بين أشهر علماء

احتفت السفارة اليمنية في بريطانيا بحضور عدد من أعضاء البعثة وعدد من الشخصيات اليمنية المقيمة في المملكة المتحدة بالدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت نظير منجزاتها العلمية في مجال الرياضيات والفيزياء وتسجيل أسمها كعالم بين أشهر علماء بريطانيا على لوحة شرف الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ضمن كوكبة من العلماء في مجلس اللوردات البريطاني .
وقال سفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان ” أن مناهل هي وجه اليمن الحقيقي وعنوانه الابرز والذي كان يجب ان تكون عليه اليمن لو لم يسيطر عليها حكم الفساد ويتناوب على تدميرها المغامرون من داخل خنادق التخلف ومنصات الثأرات والانتقام وفي حين يشعل الانقلابيون الحرائق في عموم اليمن يخرج من بين الحرائق من يحمل مشاعل النور ليقول للعالم هذا هو اليمن الحقيقي”.
واضاف” مناهل هي نموذج من الشباب الذي يزرع الأمل في حياة اليمن بعد أن بلغت المأساة ذروتها ففي قلب هذه المأسة يولد الجيل الذي سيحمل اليمن إلى المستقبل”.
وتزور مناهل ثابت المملكة المتحدة البريطانية تلبية لدعوات من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ومن مجلس اللوردات البريطاني وذلك لتكريمها تقديراً للمنجزات العلمية التي قدمتها ولازالت تقدمها خدمة للانسانية ورخائها وتقدمها للسلام.
واكدت الدكتورة مناهل انها تعتز بانتمائها لليمن الذي تهديه هذا التكريم متمنية ان يعود اليه السلام والاستقرار …مشيرة الى ان ما يحتاجه اليمن الآن هو التفاؤل والأمل.
وتحمل الدكتورة مناهل عدداً من الأوسمة العلمية الرفعية من مختلف دول العالم ومنها وسام الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ويعد من أعلى الأوسمة التي تمنح للعلماء الذين قدموا خدمات جليلة للانسانية وأخر من السويد ومن اليابان وغير ذلك من الاوسمة الرفيعة.

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *