خلفان

عاجل:ضاحي خلفان يهاجم النظام الايراني

قال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان تميم، الثلاثاء، إن الأسلحة التي تستخدمها جماعة الحوثيين، هي أسلحة إيرانية، مطالباً الدول العربية الرد بالطريقة نفسها من خلال تسليح ميليشيات في طهران من أجل إسقاط نظام الحكم فيها.

 
وأوضح تميم في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” ضمن سلسلة تغريدات تهاجم دور إيران في المنطقة “هذه الأسلحة التي يمتلكها الحوثي هي أسلحة إيرانية المصدر… يجوز أن تسلح الدول العربية مليشيات في طهران…من أجل إسقاط النظام”.

 
وأضاف في تغريدات أخرى “تعاملت مع حكوميين إيرانيين 40 عاماً.. ما وجدت أكذب منهم أحدا، الشعب الإيراني أطيب شعب عند أكذب حكومة”.

 
وتابع قائلاً “إيران إما أن تحترم الجوار أو تعطى الإنذار، من يظن أنه بالطائفية يستطيع أن يغير واقع الأمة العربية، فإن ظنه فاشل… على إيران أن لا تستخدم هذا الأسلوب العبيط”.

 
وأضاف “تخطئ وسائل الإعلام عندما تسمي عاصفة الحزم بأنها حرب اليمن.. هي حرب الحكومة الشرعية على قطاع الطرق المرتزقة ونحن نساند الحكومة اليمنية، هي حرب على عصابات إيران في اليمن”.

 
وتخوض دول الخليج بقيادة السعودية ودول عربية أخرى تحالفاً عسكرياً منذ مارس/آذار الماضي، بهدف إعادة الشرعية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد أن سيطرت ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على مساحات واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

 
وكثيراً ما ينتقد ضاحي خلفان، الذي تشارك بلاده في عملية “إعادة الأمل” في اليمن، التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص.

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *