العراق: تيسير دخول العراقيين للمنطقة الخضراء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2015 - 11:56 صباحًا
العراق: تيسير دخول العراقيين للمنطقة الخضراء

ذكر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ، الجمعة، تعليمات إلى قادة الأمن، بتيسير وصول المواطنين للمنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد، حيث توجد المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.

كما أمر رئيس الوزراء العراقي قوات الأمن في بغداد والمدن العراقية الأخرى، بفتح الطرق المغلقة التي تسيطر عليها أحزاب وشخصيات سياسية بسبب انتشار التفجيرات في الآونة الأخيرة.

وسبق العبادي احتجاجات جديدة متوقعة في شوارع العاصمة والمدن الجنوبية، الجمعة، بتشكيل لجان قانونية مختصة “لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة في بغداد والمحافظات، وإعادة الأموال التي تم الاستيلاء عليها خارج السياق القانوني إلى الدولة”.

كما أمر العبادي قادة الأمن بتطبيق خطة “لحماية المواطنين… من استهداف الإرهاب”، إذ تشهد البلاد هجمات تفجيرية شبه يومية، تتزامن مع عملية عسكرية يشنها الجيش منذ أشهر ضد “تنظيم الدولة” في البلاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.