أسواق عالميه

خسائر كبيره في الاسواق العالميه

شهدت الأسواق العالميه خسائر كبيره مع استمرار توتر المستثمرين من استمرار تراجع الاسواق الصينيه.

وهبطت بورصة شنغهاي في بداية جلسة التداولات، الثلاثاء، بأكثر من 6% بعدما أغلقت الاثنين على خسارة فاقت 8%، وذلك وسط مخاوف المستثمرين من التباطؤ المستمر للاقتصاد الصيني واحتمال تدخل السلطات.

وتفاقمت موجة الهبوط جراء الخفض غير المتوقع لقيمة العملة الصينية “يوان”، بالإضافة إلى البيانات الضعيفة المتعلقة بثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما أثار مخاوف من ضغوط الانكماش.

ولدى بدء التداولات خسر مؤشر السوق 205.78 نقطة، أي 6.41%، ليهبط إلى 3000.41 نقطة.

وفي الوقت نفسه كانت بورصة شنغن تخسر 6.97% لتهبط إلى 1751.82  نقطة. وذلك وفقا لوكالة “فرانس برس”.

كما هبط مؤشر “نيكي” القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية، حيث تراجع  1.99% إلى 18171.66 نقطة، في حين هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا 2.02% إلى 1450.98 نقطة.

بدورها، سجلت الأسواق العالمية تراجعات كبيرة الاثنين كما هبطت أسعار السلع إلى مستويات قياسية جديدة وذلك على خلفية تراجع سوق الأسهم الصينية.

والاثنين نزل مؤشر “داو جونز” الصناعي أكثر من ألف نقطة لفترة وجيزة، مما أوقد شرارة بيع واسع النطاق في الأسهم العالمية والنفط والسلع الأولية الأخرى.

بدوره، انخفض سعر الخام الأميركي نحو 5% إلى أدنى مستوى في 6 سنوات ونصف، في حين سجلت العقود الآجلة للنحاس والألومنيوم في لندن أدنى مستوياتهما منذ 2009.

وتراجعت أسهم إكسون وشيفرون أكثر من 4.7%. وفقدت شركات النفط والغاز الأميركية نحو 310 مليارات دولار من قيمتها السوقية هذا العام، حسب ما ذكرت “سكاي”.

عن المتحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *