برشلونة

برشلونة يثأر من بلباو في ملعبة

استطاع نادي برشلونه الاسباني ان يحقق فوزاً مهماً وثارياً على خصمه اتلتيك بلباو بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت على ملعب سان ماميس ضمن الجولة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم الاحد.

وسجل النجم الاوروغوياني لويس سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 ليمنح فريقه فوزاً صعباً بعد أن طاردته لعنة الإصابات خلال المباراة بخروج داني ألفيس وسيرجيو بوسكيتس للإصابة.

ونجح برشلونة في الثأر من هزيمته أمام بيلباو على ملعب (سان ماميس) برباعية نظيفة في جولة الذهاب لبطولة كأس السوبر الإسباني ليمحو ذكرى هذا الملعب في بداية حملته للدفاع عن لقبه.

وبدأت المباراة بتحركات سريعة من جانب لاعبي بيلباو وحماس كبير بغية إدراك هدفا مبكرا يربك حسابات برشلونة، وبدأت محاولات البارسا بهجمة سريعة من جانب سواريز بعد مرور عشر دقائق اتسمت بالهدوء من جانب الفريق الكتالوني.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بعد أن تعرض داني ألفيس جناح أيمن الفريق للإصابة وغادر المباراة في الدقيقة 19 لصالح سيرجي روبيرتو، بينما سيطر البارسا على منطقة وسط الملعب مع إرهاق واضح للاعبي بيلباو.

رافينيا قاد محاولة كتالونية من الجبهة اليسرى أبعدها لاعبو بيلباو، قبل أن ينجح سواريز في الحصول على ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 31 وتصدى لها النجم ليونيل ميسي وأبعدها الحارس إيرايزوز مورينو ببراعة.

وبدأ بيلباو الانتفاضة من جديد بعد ضياع ضربة الجزاء من ميسي، وحاول أدوريز هز الشباك، ونال الكرواتي راكيتيتش لاعب البارسا إنذاراً بسبب الخشونة، فيما انحصر الأداء في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر بيلباو بتحفظه الدفاعي مع بداية الشوط الثاني عقب نزول بوفيدا في الدقيقة 50 على حساب بالينزياغا، ومنح إنريكي مدرب برشلونة الحرية للاعبه رافينيا من الجبهة اليسرى مع تقدم هجومي للظهير خوردي ألبا.

وفي الدقيقة 54 نجح سواريز في تسجيل هدف برشلونة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من جانب السريع ألبا ليوجه نجم اوروغواي تسديدة قوية في المرمى.

فالفيردي مدرب بيلباو أجرى تغييرين على مستوى الهجوم بعد هدف برشلونة بنزول ايباي جوميز وكارلوس جوربيجي على حساب سابين وريكو مورينو في الدقيقة 63.

ونظم برشلونة أجمل هجمة له في المباراة بتمريرات متبادلة بين ألبا وفيرمايلين ورافينيا انتهت بتسديدة من سيرجي روبيرتو ردتها العارضة، وتلقى برشلونة ضربة جديدة بإصابة بوسكتس وخروجه لصالح المدافع بارترا ليتقدم ماسكيرانو إلى مركز الوسط المدافع.

وفي الربع ساعة الأخير، كثف لاعبو بيلباو محاولاتهم للتعادل وطالب إدوريز بضربة جزاء بعد إلتحام مع ألبا ثم أضاع ايرازو فرصة آخرى بتسديدة بعيدة بعد هجمة سريعة مع محاولة جديدة من جانب بينات ضاعت بجوار القائم ونال سواريز إنذاراً للخشونة.

إنريكي أشرك آخر تغييرات برشلونة بنزول ساندرو على حساب رافينيا في الدقيقة 81، وألغى الحكم المساعد هدفاً لبرشلونة سجل مدافع بيلباو في مرماه بعد أن وقع سواريز في مصيدة التسلل.

ميسي انطلق في الدقيقة 86 بمجهود فردي وتلاعب بمدافعي بيلباو ثم سدد في يد الحارس ايرايزوز، وتصدى الحارس برافو لتسديدة قوية من إيرازو لينتهي اللقاء بفوز صعب لبرشونة.

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *