يوسين بولت: أسرع رجل في العالم 2015

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2015 - 7:49 مساءً
يوسين بولت: أسرع رجل في العالم 2015

تمكن العداء الجامايكي أوساين بولت من احراز ذهبية سباق 100م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، الأحد، في بكين مسجلا 9.79 ثوان.

وحل ثانيا الأميركي جاستين غاتلين (9.80 ث)، وثالثا كل من الأميركي ترافون بروميل والكندي أندريه دو غراس وسجلا الرقم ذاته (9.92 ثوان)، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وحقق بولت انطلاقه مثالية خلافا لما حصل في الدور نصف النهائي عندما تأهل إلى النهائي بصعوبة بالغة وبقي في المركز الأول ليجتاز خط النهاية بفارق جزء من الثانية عن غاتلين، الذي دخل السباق وهو مرشح للفوز خصوصا بأنه صاحب أفضل توقيت هذا العام ( 9.74 ثانية في لقاء الدوحة) ولم يهزم في هذه المسافة منذ أغسطس عام 2013.

وخاض بولت السباق بعد أن عاش موسما مخيبا، لكنه كما جرت العادة كان على الموعد في المناسبات الكبيرة.

والميداليات هي العاشرة من المعدن الأصفر لبولت في 11 سباقا خاضها في بطولة العالم والألعاب الاولمبية) منذ عام 2008، ولم يخسر سوى مرة واحدة عندما تم استبعاده من سباق 100 م لارتكابه خطأ في الانطلاق في بطولة العالم في دايغو  كوريا الجنوبية عام 2011 .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.