تعزيزات

تعزيزات عسكريه تتجه الى جبهة مأرب

قالت مصادر امنيه يمنيه اليوم الاحد 2015/8/23 ان هناك العشرات من الآليات العسكريه اتجهة نحو الجبهة في مارب لتعزيزها

ورجحت مصادر أن هذه الأليات ستستخدم في معركة صنعاء، وأضافت أن التحالف العربي سيقدم مئات المدرعات والدبابات وكاسحات الألغام إلى القوات اليمنية الشرعية إضافة إلى الإسناد الجوي.

وقالت المصادر إن نحو 25 ألف جندي يمني يتدربون في السعودية يستعدون لخوض معركة فاصلة في صنعاء، ضد مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

في غضون ذلك، بدأت قوات التحالف العربي التركيزَ على ضرب القواعد الخلفية للحوثيين في محافظة صعدة المحاذية للحدود مع السعودية، وتتركز الغارات الجوية والقصف المدفعي للتحالف على 3 مديريات بالمحافظة هي سحار وكتاف والظاهر، وذلك بالتزامن مع التقدم على جبهات الوسط والجنوب.

وأفاد مراسلنا في تعز بأن القوات الموالية للشرعية سيطرت بشكل كامل على مبنى محافظة تعز بعد اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة في محيط القصر الرئاسي.

وفي نفس السياق، وصل العاصمة العمانية مسقط المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، للقاء وفد من الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت السلطات اليمنية الشرعية قد حددت شروطها لولد الشيخ للتوصل لحل سياسي، وأبرزها وضع آلية لتنفيذ القرار 2216، وتطبيقه فوراً وحل الميلشيات المسلحة والانسحاب من كل المدن ومؤسسات الدولة.

المصدر : سكاي نيوز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *