قصف على جبال صعدة

طيران التحالف يجدد غاراته الجويه على المليشيات المتمرده

قيام طيران التحالف بشن غارات جويه تستهدف مليشيات الحوثي وصالح  في السواحل الممتده بين الحديده الى ميناء المخاء في محافظة تعز ، في ذلك الوقت قام الجيش السعودي بالتصدي لمحاوله مليشيات الحوثي اختراق الحدود

كما أفاد مراسلنا باستمرار الاشتباكات العنيفة في تعز بين القوات الموالية للشرعية وميليشيات الحوثي وصالح، وأشار إلى أن الاشتباكات تتركز في منطقة الجحملية وفي المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

وعلى الحدود السعودية اليمنية، أحبطت السعودية محاولة لميليشيات الحوثيين اختراق الحدود ودمرت آلياتهم.

وكثف طيران التحالف غاراته على مواقع ميليشيات الحوثيين في جبال صعدة شمالي اليمن، بينما قصفت المدفعية السعودية  تجمعات لمواقع الجماعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب الحدود السعودية.

وكانت المعارك بين القوات اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح تركزت في وقت سابق على جبهاتمحافظات تعز وإب وذمار، في استمرار للعمليات العسكرية الرامية إلى دحر المتمردين.

وتحدثت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” عن احتدام المواجهات بين الميليشيات المتمردة والجيش الوطني مدعوما بمقاتلي المقاومة الشرعية، في المناطق المحيطة بمدينة تعز، عاصمة محافظة تعز.

وفي الجنوب، أفاد مراسلنا باجتماع اللجنة الأمنية العليا في عدن، والتي تضم ممثلين من محافظات عدن وأبين ولحج لتقيم الوضع الأمني في المحافظات المحررة من سيطرة مليشيات الحوثي وصالح.

كما بحثت اللجنة الأمنية تنفيذ خطة عمل شاملة لاستيعاب المقاومة الشعبية في قوى الأمن الشرعية.

وفي وقت سابق، قال مساعد وزير الدفاع اليمني عبد القادر العمودي لسكاي نيوز عربية، إن القوات المسلحة تعمل على استيعاب شباب المقاومة ضمن قواتها.

وأضاف أنه تم البدء بتوزيع استمارات طلب الالتحاق بالقوات المسلحة والأمن على المحافظات اليمنية التي تضم شباب المقاومة.

المصدر : سكاي نيوز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *