دار الا فتاء المصريه تحرم هدم الكنائس

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2015 - 1:25 مساءً
دار الا فتاء المصريه تحرم هدم الكنائس

اصدر ت  اليوم دار الا فتاء المصري  قرارا بتحريم هدم الكنائس  بعد ما اقام تنظيم الدوله الاسلاميه بهدم احد الكنائس  وتدميره بل كامل…

دير مار إليان التاريخى ، يبعد نحو حوالى 8 كيلومتر عن محافظة حمص السورية ، و تم تدميره عن طريق إستهدافه من قبل عناصر داعش المسلحة ، و كان ذلك فى يوم الخميس الماضى ، و ذلك بحسب منفذ هذه العملية ، أنه يعبد فيه غير الله.

و فى ذات السياق ، إسستنكر مستشار مفتى الجمهورية ، إبراهيم نجم ، فى تصريحا صحفية هدم و تدمير الدير ، كما أكد على أن القرأن الكريم أمر االمسلمين بالحفاظ على دور العبادة لغير المسلمين ، و أكد على أن ما حدث للدير مخالف للشريعة ، التى أكدت على إحترام كافة الأديان.

و  حول ما يفعله تنظيم داعش ، و عن رايه فيه ، قال ، أنه يجب على كل العالم التكاتف من أجل الحرب على الإرهاب بكافة أشكاله و صوره ، خاصًة التنظيمات الإرهابية التى تسفك الدماء تحت إسم الدين ، و الدين منها براء.

و قال فى ذات التصريحات ، أن الدين الإسلامى هو دين المحبة و التسامح ، و أنه ليس دين عنف ، و لا يوجد نص فى القرأن يبيح قتل و سفك الدماء تحت لغير المسلمين.

المصدر - نجوم مصريه
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.