طيران التحالف

غارات لـ طيران التحالف واشتباكات في تعز اسفرت عنها مقتل واصابه عدد من عناصر الحوثيين

 قيام طيران التحالف بعدد من الغارات الجويه حول القصر الجمهوري وشمال المدينه في تعز مع اشتباكات القوات المواليه للشرعيه  اسفرت عنها مقتل ما لا يقل عن 33 مقاتلاً من القوات المواليه لانصار الله في تعز وجرح 47 اخرون

وأضاف أن 3 من أفراد المقاومة الشعبية قتلوا وجرح 14 آخرون خلال المواجهات بين الجانبين الجمعة، بينما  قتل 5 مدنيين وجرح 13 آخرون، جراء القصف العشوائي لميليشيا الحوثي وصالح على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وكان طيران التحالف قصف مساء الجمعة مواقع الدفاع الساحلي وميناء المخاء، في مدينة المخاء، المطلة على باب المندب، والقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة واللواء 35 في المطار القديم واللواء 22 في الجند شرقي تعز، ومواقع في صالة والجحملية جنوب شرقي تعز.

كما قصف الطيران مخزن سلاح في الجحمليه، ومنزل القيادي الحوثي بليغ الشامي حيث خزنت كميات من الأسلحة فيه.

وفي وقت سابق، استمرت الاشتباكات بين عناصر المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في المناطق المحيطة بالقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة وشمالي مدينة تعز.

وكان عشرات المدنيين، بينهم أطفال، سقطوا ضحايا القصف العشوائي الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في مدينة تعز، وذلك وسط تعرضها لسلسلة هزائم من جراء تقدم القوات اليمنية الحكومية والمقاومة الشعبية.

وأسفر القصف العشوائي للمتمردين على منطقة عصيفرة في مدينة تعز عن مقتل 23 مدنياً، بينهم 13 طفلاً، وإصابة آخرين بجروح، في حين أدى استهداف محطة كهرباء عصيفرة إلى اشتعال النيران في المنشأة.

وفي محافظة إب شهدت الجبهتان الشرقية والغربية في المدينة مواجهات عنيفة بين القوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل 3 حوثيين على الأقل.

وفي مديرية مكيراس بمحافظة إب أيضاً، تواصلت الاشتباكات بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، فيما كانت طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي تقصف تجمعات للحوثيين وصالح في عقبة ثره، بينما قصفت طائرات التحالف مواقع للمليشيات في منطقة الربادي.

أما في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، فسقط قتلى وجرحى في مواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح بعد وصول تعزيزات للحوثيين.

 

المصدر : سكاي نيوز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *