السيسي
السيسي

الرئيس المصري: افتتاح القناة انطلاقة لمشروعات جديدة

مصر – كشف السيسي،  أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل “انطلاقة لمشروعات جديدة”، وذلك في الحفل الذي شهد عرضا جويا وبحريا وحضورا لعدد كبير من القادة العرب والغربيين.

ودخل السيسي بملابسه العسكرية مجرى القناة على ظهر يخت” المحروسة” المملوك سابقا للعائلة المالكة في مصر، قبل أن يوقع على وثيقة التشغيل الفعلي للمشروع الجديد.

وأمام القادة الذين حضروا الحفل، قال الرئيس المصري “وما افتتاح قناتنا اليوم إلا انطلاقة لمشروعات جديدة، ولعل أكثرها اقتصادا بإنجاز اليوم هو مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس حيث تم اعتماد المخطط العام للمشروع”.

وأضاف “ستشرع الحكومة على الفور في تنفيذه بتنمية وتطوير منطقة شرق بورسعيد، والتي ستشهد توسعة ميناء شرق بورسعيد وتطويره والاهتمام بالظهير الصناعي للميناء وكذلك تطوير البنية الأساسية للمنطقة..”.

وتهدف القناة الجديدة إلى مضاعفة القدرة الاستيعابية لحركة الملاحة في القناة، إذ تتوقع هيئة قناة السويس أن يكون بوسع حوالى 97 سفينة عبور القناة يوميا بحلول 2023، مقابل 49 سفينة حاليا.

وأهدى السيسي للعالم “شريانا إضافيا للرخاء لتسهيل حركة الملاحة الدولية”، وأكد أن مصر “ستظل الملتقى الجامع للغرب والشرق” وأن “الشعب المصري يرسل رسالة للعالم بأنه انتصر على الإرهاب”.

وتطرق السيسي في كلمته إلى العنف الذي تمارسه مجموعات متشددة، مشددا على أن “مصر تصدت وواجهت أخطر فكر إرهابي متطرف في العالم” و”سننتصر على الإرهاب رغم كل الظروف”.

جدير بالذكر أن الأجواء الاحتفالية امتدت إلى العاصمة القاهرة ومدينة الإسماعيلية، حيث انتشرت صور للسيسي ولافتات تقول “قناة السويس الجديدة. هدية مصر للعالم” و أخرى تشيد بـ”معجزة المصريين”.

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *