جامعة الدول العربية تبدي استعدادها بارسال مراقبين الى اليمن اذا ما توقف اطلاق النار

جامعة الدول العربية تبدي استعدادها بارسال مراقبين الى اليمن اذا ما توقف اطلاق النار

بعد ان حققت القوات الموالية للرئيس الشرعي لليمن عبد ربة منصور هادي تقدماً كبيراً على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، اعلن الامم المتحدة ان جامعة الدول العربية مستعدة لارسال مراقبين الى اليمن اذا ما توصلت اطراف النزاع الى اتفاق يقضي بايقاف اطلاق النار .

وقال أحمد فوزي، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في جنيف، إن “الأمين العام للجامعة العربية أعلن أن الجامعة ستدرس بشكل جدي في الوقت المناسب، مسألة إرسال مراقبين لليمن في حال التوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وجاء كلام فوزي في ختام لقاء عقد في القاهرة بين موفد الأمم المتحدة إلى اليمن الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الجامعة العربية استعدادها لإرسال مراقبين إلى اليمن للإشراف على عملية السلام، بحسب ما قال المتحدث باسم الأمم المتحدة.

وكانت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مدعومة بقوات من التحالف العربي استعادت، الثلاثاء، من الحوثيين قاعدة العند الجوية ومدينة الحوطة بعد أن كانت استعادت عدن.

ويأتي هذا التطور في يوم شهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين، عند بوابة معسكر لبوزة بالمحافظة الجنوبية، حيث أفاد مراسلنا بأن المقاومة تمكنت من السيطرة بالكامل على المعسكر وطرد الحوثيين وقوات صالح منه.

المصدر : سكاي نيوز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *