المقاومة.. إستعاده السيطرة على حي التواهي في عدن
المقاومة.. إستعاده السيطرة على حي التواهي في عدن

المقاومة.. إستعاده السيطرة على حي التواهي في عدن

عدن (المنبر العربي) –  قال متحدث باسم مقاتلين يمنيين يوم الاثنين إن المقاتلين المحليين ووحدات من الجيش مدعومة بحكومة اليمن التي تزاول عملها من الرياض سيطرت على حي التواهي آخر أحياء عدن التي كانت لا تزال تحت سيطرة جماعة الحوثيين وحلفائها.

وكسر المقاتلون بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية أشهر من الجمود في عدن الأسبوع الماضي بالسيطرة على المطار والتقدم صوب مناطق أخرى في المدينة الساحلية كانت تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ودخل مقاتلون من المقاومة الجنوبية التي تريد لجمهورية اليمن الجنوبية السابقة الانفصال عن الشمال بعد وحدة دامت 25 عاما حي التواهي على أطراف عدن في وقت متأخر من مساء أمس الأحد بعد تأمين حي كريتر.

وسيطر المقاتلون على مباني الإذاعة والتلفزيون وقواعد للجيش وقوات الأمن في معارك عنيفة حسبما قال المتحدث باسم المجموعة علي الأحمدي.

ويحارب المقاتلون المحليون ووحدات الجيش اليمني الحوثيين وقوات صالح حول قواعد عسكرية مهمة في محافظة لحج إلى الشمال من عدن ومحافظة أبين على طول ساحل المحيط الهندي شرقي المدينة.

ويتواصل القتال بين المقاتلين المحليين المدعومين بالتحالف وقوات الحوثي وصالح في مدينة تعز الواقعة شمالي عدن وفي مأرب وهي منطقة قبلية شرقي صنعاء وحول الضالع شمال شرقي عدن.

ورغم أن المقاومة الجنوبية تتمتع بتأييد من الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته فليس من الواضح إن كانت ستؤيد إعادته لمنصبه في نهاية المطاف.

وبدأت قوات التحالف بقيادة السعودية ضربات جوية ضد الحوثيين وقوات صالح يوم 26 مارس آذار في مسعى لمنعهم من الاستيلاء على عدن وهي آخر مدينة لا تزال حكومة هادي تسيطر عليها ولإعادة إرساء حكم الرئيس في صنعاء.

وتخشى الرياض أن تستخدم غريمتها إيران تحالفها مع الحوثيين لزيادة النفوذ في اليمن الأمر الذي قد يزيد الخطر على حدود المملكة الجنوبية.

المصدر : سكاي نيوز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *