السيسي
السيسي

جدل حول ممول الوفد الفني الذي رافق السيسي الى المانيا

المنبر العربي  – جدل واسع منتشر حول الممول والداع لسفر الوفد الفني كمرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا.

أكد نقيب المهن التمثيلية أشرف عبد الغفور أنه لا يعرف مصدر اختيار هذه الأسماء تحديدا، مشيرا إلى أنه تلقى دعوتين من جهتين مختلفتين، إحداهما من أحد أعضاء “حركة تمرد”، والأخرى من أحمد الفضالى، مؤسس تيار الاستقلال، كما أن هناك فنانين تلقوا الدعوة من المخرج خالد يوسف.

وأكد المخرج الشهير أن لا علاقة له بتمويل هذه الزيارة ، وأن الجهة الوحيدة المسؤولة عن ذلك هي غرفة الإعلام المرئي والمسموع في اتحاد الصناعات، إضافة إلى عدد من القنوات الفضائية، حسب موقع صحيفة “المصري اليوم”.

وكما صرحت الممثلة إلهام شاهين المشاركة في الوفد أن الممول هو رجل الأعمال محمد الأمين، ولكن ليس بصفته الشخصية بل الرسمية وهي رئيس غرفة صناعة الإعلام، وصرح قائلا: “الغرفة قررت أن يكون هناك دعم للرئيس خلال زيارته إلى ألمانيا، وكانت هناك فكرة من الغرفة بدعوة 150 شخصية من الكتاب والفنانين والمذيعين”.

وأضاف: “تتحمل تكلفة الطائرة غرفة صناعة الإعلام، وليس لرئاسة الجمهورية علاقة بهذه الطائرة”.

وضم الوفد المرافق كل من يسرا وإلهام شاهين وعزت العلايلي وماجد المصري وعبير صبري وممدوح عبد العليم وزوجته شافكي المنيري وهالة صدقى والمخرج خالد يوسف وأحمد بدير ومحمد الصاوي وداليا البحيري وخالد سليم وهشام عباس ومدحت صالح ولقاء الخميسي وإيهاب توفيق وأيمن عزب ولبلبة ومحمد كريم.

عن سلمى عمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *