مواجهات عسكريه في خليج عدن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 9:57 صباحًا
مواجهات عسكريه في خليج عدن

قالت البحرية الإيرانية اليوم الإثنين ” أن مجموعة السفن الحربية التابعة لها قبالة المياه اليمنية – جنوب اليمن – تصدت لسلسلة هجمات قراصنة على سفينتين تجاريتين إيرانيتين على بعد 85 كم من مدينة عدن – جنوب اليمن – صباح اليوم .

وأشارت في بيان رسمي لها اليوم ” أن قراصنة وصلوا على متن 21 زورقا من سواحل الصومال في الخليج على بعد نحو 85 أو 100 كيلومتر جنوب مدينة عدن .

وجاء في البيان ” أن المجموعة الـ44 للقوات البحرية التي تقوم بدورية قتالية في هذه المنطقة وتضم فرقاطة “الوند” وسفينة الدعم “بوشهر”، أطلقت النار بكثافة على القراصنة وتمكنت من التصدي لهجماتهم.

وأضافت في البيان ” أن السفن الحربية الإيرانية تمكنت أثناء القيام بمهمتها في المنطقة من تأمين أكثر من 3 آلاف من السفن التجارية وناقلات النفط الحاملة لعلم إيران وغيرها من الدول.
وأكد وزير الثروة السمكية اليمني ” فهد كفاين ” في وقت سابق ” أن قرابة ” 40 سفينة ” إيرانية تتواجد في المياه اليمنية – جنوب محافظة أرخبيل سقطرى .

المصدر: تعز برس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.