الحوثيين
الحوثيين

صحيفه سعوديه تكشف الجهه التي فجرت الصاله الكبرى بصنعاء

نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن من مصادر يمنية مطلعة أن التفجير الذي نفذه الحوثيون في صالة العزاء، استهدف قيادات في حزب المؤتمر الشعبي، تم اقتراحهم كشخصيات مؤهلة لتسلم المدن والمحافظات والأسلحة من الميليشيات الانقلابية، وفقا لخطة التسوية الأمريكية.

ولفتت المصادر إلى أن مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقترح تسليم العاصمة اليمنية صنعاء إلى طرف ثالث ممثل في لجنة عسكرية برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر هلال وعضوية اللواء علي الجائفي وقيادات أخرى. وتمت تصفيتهم في حادثة التفجير التي وقعت أمس الأول (السبت).

وأوضحت أن هذه القيادات تلقت اتصالات من رئيس ما يسمى المجلس السياسي، تطالبهم بالحضور للالتقاء بهم في الصالة الكبرى لتعزية أسرة الرويشان، مشيرة إلى قيادات حوثية كانت قد توعدت بتصفية هلال ووصفته بأنه عميل لأمريكا ويريد تسليمها مفاتيح صنعاء.

وذكرت أنه جاء أخيرا في مانشيت لصحيفة «الديار» التي تصدر من محافظة صعدة، والتابعة للحوثي «كنس أمين العاصمة عبد القادر هلال». وعلق رئيس تحرير الصحيفة على صورة تجمع أمين العاصمة بالسفير الأمريكي السابق على صفحته في الفيس بوك، قائلا «عبد القادر هلال يريد تسليم العاصمة إلى…!؟».

وأطلق الحوثيون حملة لتصفية هلال وقيادات مؤتمرية بعد أيام قليلة من إعلان كيري عن مبادرته التي تقضي بتسليم صنعاء إلى طرف ثالث.

 

المصدر: الشاهدنيوز

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *