الرئيس السابق
الرئيس السابق

كلمه طارئه لـ علي عبدالله صالح عقب مجزره الصاله الكبرى وينسف احد اقاربه (النص)

وجه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام كلمة وطنية هامة إلى أبناء الشعب اليمني العظيم إثر حادثة مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء

يمن لايف  يعيد نشر  نصها:

أتوجه بالتحية إلى شعبنا اليمني العظيم, وأترحم على شهدائنا الأبرار ضحايا يوم أمس السبت في الصالة الكبرى في شارع الخمسين بالعاصمة صنعاء, وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

هذا العدوان الغاشم البربري الفاشي الغير مبرر من قبل النظام السعودي وحلفائه ، إن هذا العدوان لن يذهب سدى على الإطلاق ، ضحايا الشعب اليمني وضحايا سوريا وضحايا العراق وليبيا ولبنان لن تذهب سدى من قبل ذلك النظام السعودي الوهابي التكفيري.

الأخوة الأعزاء أيتها الأخوات..
آن الأوان وحانت ساعة الصفر أن أدعو كافة أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وعلى وجه الخصوص القوات المسلحة والأمن الذي شملتهم هيكلة الفار عبد ربه منصور هادي إلى جبهات القتال إلى الحدود للأخذ بالثأر لضحايانا الذين قتلوا في الساحات وقتلوا في المعسكرات وقتلوا في الأسواق ومنها المجازر المروعة وهذه أكبر مجزرة هي الصالة الكبرى, ولنبدأ بمجزرة أطباء بلا حدود في منطقة عبس ومجزرة المزرق ومجزرة مستبأ في حجة والمخا وواحجةوالجحملية ومنبه وسنبان ورازح وأسواق نهم وحي الهنود محافظة الحديدة ، هذه المجازر الذي ارتكبها النظام , ومجزرة سحار ومجز وأرحب وسعوان ومفرق شرعب ومفرق حيفان والأسواق في لحج ، هذه المجازر التي ارتكبها النظام السعودي الرجعي الكهنوتي المتخلف ، الحرب لها أصول ولكن لا يعرف الأصول يعرف الحقد لأنه نظام وهابي تكفيري ، نظام وهابي تكفيري لا يؤمن بشيء يؤمن بالمال والتآمر على الأخرين تتآمر على جيرانك في اليمن والعراق وسوريا وليبيا ولبنان تتآمر بأي حق؟ لا يشكلوا خطراً على أمنك القومي على الإطلاق, ما هو إلا حقد تكفيري وهابي.

الأخوة والأخوات الأعزاء..
أدعو كل أبناء الوطن إلى التلاحم والتعاضد شباباً وشيباناً ورجالا ونساء لمواجهة هذا العدوان السافر المتغطرس الرجعي الكهنوتي لمواجهة هذا العدوان بكل قوة, وعليكم التوجه إلى جبهات القتال بأسلحتكم وعتادكم وعلى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ووزارة الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين استقبالهم في الجبهات في جبهات الحدود في نجران وجيزان وعسير على الحدود مع الجارة, زائد مواجهة العدوان الداخلي إذا لم يستجيبوا لقرار العفو العام الذي وجهه المجلس السياسي الأعلى فليستفيدوا من هذا القرار ويعودوا إلى جادة الصواب ، كل القتلى يمنيين الذين يقتلوا في صف العدوان يمنيين دم يمني والذين يقتلون في صف الشعب اليمني الصابر والصامد كله دم يمني, إذاً لماذا ما نحاور أنفسنا ونصلح أنفسنا ونواجه العدوان؟ لماذا نقتل بالإيجار من ألفين ريال سعودي من ثلاثة ألف والكثير منهم من سبعة ألف من عشرة ألف عشرين ألف من مائة ألف من مليون من مليونيين تقتلوا لماذا يا شعب الإيمان والحكمة ياشعب الإصالة والتاريخ شعب الحرية والديمقراطية تقتلوا؟ لماذا؟ تعالوا نتحاور ونتفاهم ، ناديتمبرحيل صالح من السلطة ورحلت وانتخبنا رئيساً مؤقتاً أسمه عبد ربه منصور هادي, لم يلتزم لا بالدستور ولا بالنظام ولا بالقانون هذا هو شخص من مخلفات الاستعمار البريطاني وتربية بريطانيا وأمثاله كثير لا يعرف حقوق الإنسان يعرف أنه خائن لوطنه بس, هذا مرتزق رقم واحد, أنا كنت أتجنب ذكر الأسماء ولكن المجزرة حق يوم أمس أجبرتني على ذكر الأسماء لهؤلاء الخونة والعملاء ، أحد العملاء والذي كان من أقرب المقربين لصالح يقول أن تفجير الصالة الكبرى بشنطة ملغومة بينما هي الطائرات تحوم فوق صنعاء وتضرب صواريخها على الصالة على مرآى ومسمع, يا خونة ياعملاء يا سفهاء وأجبرتوني على أن أخرج عن الأدب واللياقة إلى أن أقول لكم يا سفهاء وبالذات أنت يا سفيه يا أسفه السفهاء أنت تقول شنطة ملغومة.

أحيي أولئك الذي أدانوا العدوان الأخ عبد الملك المخلافي توكل كرمان علي البخيتي حسين الأحمر وكثير ممن أدانوا العدوان من الذين هم في الصف الأخر, أنا أحييهم أنه وقت الجد, وأحيي من أدان العدوان ولن أذكر أسمه أحييه واشكره وأشكر من سيدين العدوان.

إنني أطالب في هذا اليوم الأمم المتحدة أن تتحمل كامل المسئولية لأنها في حالة عدم أن تتخذ قرارا ملزماً بإيقاف الحرب والعدوان والإدانة فإنها شريكة في هذه المجازر التي ترتكب في اليمن, وشريكه بما يحصل في العراق وشريكه في ما يحصل في سوريا فهي شريكة,الأمم المتحدة إذا لم تتخذ قراراً ملزماً ، فإني أحملها كامل المسئولية.

أدعو كل المؤسسات مؤسسات الدولة إلى العمل بجدية وبإخلاص والترفع عن الصغائر والحفاظ على مكاسب الثورة والجمهورية وأن يوحدوا الصف في مواجهة هذا العدوان وأن لا يستمعوا إلى التسريبات والخزعبلات والذين ليس معهم شغلة إلا النفاق عبر الفيس بوك عبر المقالات والكلام الفارغ الذي يعملوا على شق الصف الوطني وهذا يخدم قوى العدوان الذين يسعوا إلى شق الصف الوطني.

أدعو المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسئولياته إزاء ما يحدث من مجازر في اليمن لا نستكفي بالإدانة ولكن نريد قرارات ملزمة لإيقاف هذا العدوان البربري الغاشم عدوان آل سعود ومن تحالف معهم عدوان المذهب الوهابي التكفيري ، لأن الإرهاب المتفشي في كل أنحاء العالم وراؤه المذهب الوهابي ولكن النفاق لدى بعض الأنظمة وبعض المنظمات تنافق هذا النظام لأن عنده مال ليس عنده ثقافة سياسية أو ثقافة إقتصادية أو ثقافة إجتماعية هي ثقافة المال وشراء الضمائر.

أدعو منظمات حقوق الإنسان أن تتحمل مسئولياتها إزاء ما يحدث من ارتكاب جرائم حرب, وإننا سنقاضي هذا النظام ومن تحالف مع النظام آجلاً أم عاجلاً أمام المحاكم الدولية, أما بالنسبة للذينعيستمروا في غيهم من اليمنيين الذين يحددون الأهداف ويسلمون الإحداثيات سنحاكمهم بالطريقة الذي يعرفوها أجلاً أم عاجلاً , وإني أحث المجلس السياسي الأعلى أن يتحمل مسئولياته ويعالج القضايا أولا بأول وأن يكفل استقبال المقاتلين للتوجه إلى جبهات القتال بعتادهم بأسلحتهم ولا عليك إلا أن تؤمن انتقالهم إلى الجبهات وهم سيؤدون الواجب ويأخذون بالثأر ويردون الصاع صاعين ،،

تحياتي لك أيها الشعب اليمني العظيم تحية لكم رجالا ونساء وأكرر التعازي لأسر الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى, وأتمنى لأخواتي وبناتي الصبر الصبرالصبر.

شكراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

المصدر: يمن لايف

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *