روسياء
روسياء

روسيا تبلغ مواطنيها بأنها على وشك حرب نووية مع الغرب

في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات بشأن سوريا، أعلن وزير الطوارئ الروسي، بشكل رسمي (الجمعة)، بأن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو – أي ما يقارب 12 مليون نسمة – تحضيراً لاحتمال وقوع حرب نووية مع الغرب.

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، في مقال كتبه مارك بينيت من موسكو (الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2016)، إن روسيا أبلغت مواطنيها بأن الغرب مصمم على شن حرب نووية ضدها.

مشيرة، أن وسائل الإعلام المحلية الروسية والمسؤولين الروس بدأوا بتحضير البلاد إلى احتمال وقوع حرب نووية مع الغرب، في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات بشأن سوريا.

ولفتت الصحيفة، أنه جاء في عنوان نشر على موقع قناة “زافيدا” التابع لوزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي، بأن “الأمريكيين يحضرون أسلحتهم النووية لاحتمال استخدامها ضد موسكو”.

وقال موقع قناة “زافيدا” إن الولايات المتحدة تحاول معاقبة روسيا على دورها في سوريا.

 

  • اتصال كيري – لافروف لايوقف حرب ” التهديدات” روسياء ترسل مزيد من الطائرات

وأعلن وزير الطوارئ الروسي، بشكل رسمي، الجمعة، أن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو – أي ما يقارب 12 مليون نسمة.

  • حرب كلاميه وتهديد غير مسبوق بين روسياء وامريكاء

وبحسب “التايمز” دربت روسيا مواطنيها مرتين منذ تولي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئاسة، على كيفية الاستجابة لصفارات الإنذار التي تنبه المواطنين بأن أسلحة نووية قد بدأت باستهداف بلادهم.

وكشفت الصحيفة، أن هذه التطورات تأتي بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي كارتر بأن البنتاغون يراجع كتيبها المتعلق بالأسلحة النووية في حال حدوث اعتداءات من قبل روسيا.

وأشارت الصحيفة في ختام المقال الذي كتبه مارك بينيت، أن روسيا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية التي تقدر بنحو 8400 رأس نووي مقارنة بنحو 7500 رأس نووي أمريكي.

 

 

المصدر: وكالة خبر

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *