الكويت
الكويت

مساعي الكويت لدعم اليمن وإخراجه من محنته من خلال المبادرة الخليجية وآلياتها

أكدت دولة الكويت أن أي مساعي لدعم اليمن وإخراجه من محنته لابد وان تنطلق من خلال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

 

وشدد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في اطار الحوار التفاعلي مع مكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان امام المجلس بشأن حالة حقوق الانسان في اليمن، على اهمية التركيز على قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة رقم 2216.

 

واوضح الغنيم في كلمته التي نقلتها وكالة الانباء الكويتية(كونا) بان بلاده تدعم جهود المبعوث الدولي إلى اليمن ، وذلك من خلال استضافتها للمشاورات اليمنية لمدى ثلاثة اشهر وسخرت جل الإمكانات المتاحة لتمكينهم من التوصل إلى اتفاق سياسي وذلك انطلاقا من واجب دولة الكويت الإنساني وصلاتها الوثقى مع الأشقاء في اليمن.

 

واشار الى بلاده بذلت جهودا كبيرة في مجال الدعم الإنساني للشعب اليمني وتم تسخير كافة الإمكانات والمساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق..داعياً المجتمع الدولي إلى تكثيف مساعداته الإنسانية للشعب اليمني مع التركيز على أهمية تقديم الدعم التقني والفني من قبل مجلس حقوق الإنسان إلى المؤسسات الشرعية اليمنية.

المصدر: ناس تايمز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *