الصماد
الصماد

صالح يعلن عن استخدام سلاح جديد “تفاصيل”

اخبار اليمن اليوم صنعاء برس كشف صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني (المشكل من تحالف علي صالح والحوثيين)، عن ما أسماه سلاح ردع لـ”العدوان السعودية الأمريكي”، معلنا في الوقت نفسه عن تشكيل حكومة يمنية جديدة في الأيام المقبلة.

وقال الصماد في كلمة له ان “على العدوان السعودي الأمريكي أن يفهم هناك معادلة دولية جديدة في الساحة اليمنية، هي سلاح الردع لمواجهتهم”، مطالبا “دول العالم باحترام إرادة الشعب اليمني في اختيار الشرعية”.

وفي معرض خطابه لأنصاره قال الصماد إن “تشكيل المجلس السياسي جاء بناء على طلباتكم لسد الثغرات التي يحاول الأعداء النفوذ منها،

وزعم القيادي الحوثي، أن “المجلس السياسي الأعلى جاء لتلبية طموحات ملايين اليمنيين  وإخراج البلد من محنته”، مشيرا إلى أن “الأيام القادمة ستشهد إعلان تشكيل الحكومة اليمنية”.

وانتقد الصماد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة محمد ولد الشيخ، بالقول إنه “عاجز عن اصدار اي أمر  او اي قرار.  فهو عاجز عن انتزاع حقوق الشعب”.

متعهدا بتلبية أولويات الشعب الاقتصادية وتطبيع الأوضاع الأمنية ومواجهة القاعدة و”داعش”.

وأشار إلى أن هناك مصاعب جمة ومعكم نستطيع تجاوز التحديات، لافتا إلى أن “المجلس السياسي الأعلى سيمد يده إلى كل دول العالم على أساس المصالح المشتركة”.

المصدر :صنعاء برس

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *