مكالمه مسربه
مكالمه مسربه

«مكالمة مسربة».. بين عفاش وعلي محسن الأحمر

«المخلوع صالح».. صاحب ثاني أطول فترة حكم بين الحكام العربي بعد السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان، ولكن خلع «صالح» بثورة شعبية كبيرة، أطاحت به من حكم اليمن.

 

فشل التوريث وخطط جديدة

لم يهدأ «صالح» بعد فشل مخطط توريث الحكم لنجله «العميد أحمد»، الذي يقبع أسيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل تحالف مع أعدائه في فترات حكمه السابقة «ميلشيات الحوثي»، ونجحوا في الانقلاب على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

خطابات المخلوع

عادةً ما يظهر «المخلوع» قويًا في خطاباته التي يملأها بمصطلحات معينة لا مثيل لها فتارة يستخدم كلمة العدوان التي يكررها مرات عدة أثناء خطاباته، وتارة يستعطف الشعب اليمني، ومن هم مغرر بهم إليه بحكم أنه «الزعيم» كما يُطلق عليه أنصاره.

ولعل سبب ظهور «صالح»، بتلك القوة المزيفة، لكي يبعث برسالة لأفراد الحرس الجمهوري، ومليشيات الحوثي، بأنه ما زال قويًا صلدًا لا يهاب طيران التحالف العربي، وفقاً لتصريحات مراقبون لـ«اليمن العربي».

 

المجلس السياسي

لعل فكرة تدشين مجلس سياسي لحكم البلاد، بدعة من الأيدلوجيات التي يتبعها المخلوع صالح، لكي يعود مجددًا لحكم اليمن، حيث أكد محللون لـ«اليمن العربي»، أن المخلوع سيستغل فشل “صالح الصماد” رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي، في إدارة البلاد لكي يعود مجددًا إلى الكرسي المحبب له ألا وهو كرسي اليمن.

وما لا يعلمه «صالح»، أن أفكاره وأيدلوجياته التي يسعى إلى تنفيذها سيتم إحباطها من قبل قوات التحالف العربي، وهو ما ظهر جليًا في التصريحات الأخيرة التي أدلى بها العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي.

 

مكالمة المخلوع المسربة وإعلانه الاستسلام

إبان تنصيب الفريق ركن علي محسن الأحمر، نائبًا لرئيس الجمهورية، قام المخلوع علي عبدالله صالح، بالاتصال هاتفيًا بالجنرال الأحمر، وذلك من أجل أن يُشكك في شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ولكن جاء رد عاصف من «الأحمر»، بأن هادي هو رئيس شرعي والكل يسير تحت لواءه.

كما طالب “صالح”، بالبحث عن خروج أمن له، وحلاً للأزمة الدائرة فرد الجنرال الأحمر قائلاً: “الأمر الآن ليس بيدك فأنت سلمت البلاد لميلشيات تتبع إيران”.

وأعلن المخلوع، في سياق المكالمة، أنه على استعداد لطرد الميلشيات من اليمن، فرد “الأحمر”: “الأمر ليس بيدك الآن فدورك انتهى بتحكم ميلشيات إيران في اليمن فالشعب سيحاكمك ياعلي”.

شاهد الفيديو

المصدر: ناس تايمز

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *