السعوديه
السعوديه

خبر غير سار للمغتربين اليمنيين من وزارة العمل السعودية

وزارة العمل السعودية  يعمل كثير من اليمنيين الغتربين في السعودة في مجال بيع وصيانة الجوالات، لكن الحال يتغير اليوم فقد أعلنت وزارة العمل في السعودية أنّه بدأت، اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من التوطين الكامل بنسبة 100% لجميع محال بيع وصيانة الجوالات في المملكة.
وفي وقت سابق، أكدت وزارة التجارة والاستثمار أنها تحقق في أي مخالفات تتعلق بالتستر التجاري. وفقًا لما أورده موقع “أخبار 24”.
وأضافت أنّ عقوبة التسترهي السجن عامين مع غرامة تقدر بمليوني ريال على المخالف، سواء أكان مواطنًا أم وافدًا، مع ترحيل العامل إلى موطنه دون السماح له بالرجوع مرة أخرى، وإغلاق محل المخالف والتشهير به، بعد قضاء عقوبته، ومنعه من ممارسة مهنته مدة 5 سنوات.
وتبدأ الهيئات المعنية بتتبع المحلات للتأكد من تمام عملية التوطين، بالتزامن مع دورات مكثفةللسعوديين في الصيانة والمبيعات.
وكانت وزارة العمل قد صرّحت مؤخرًا أن عقوبة مخالف قرار توطين بيع وصيانة الجوالات، تصل إلى 20 ألف ريال، تتعدد بتعدد المخالفين، عدا العقوبات التي تصدرها الوزارات الأخرى المشاركة.
وتعد هذه هي المرحلة الثانية من التوطين التي بدأت اليوم، عقب صدور قرار سابق بتوطين جميع محال بيع وصيانة الجوالات في المملكة.

 

المصدر: صنعاء برس

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *