الكشف عن صاروخ باليستي مداه أكثر من 800 كم يرعب السعوديه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 5:30 مساءً
الكشف عن صاروخ باليستي مداه أكثر من 800 كم يرعب السعوديه
أزاحت القوة الصاروخية للجيش اليمني الستار عن صاروخ باليستي مطور “بركان1” من طراز سكود، تم تطويره بأيدٍ يمنية.
وأعلنت القوة الصاروخية إطلاق النموذج الأول من الصاروخ فجر الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2016، باتجاه العمق السعودي، رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره، في ظل صمت وتواطؤ أممي، محذرة من مغبة التمادي في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني.
وقال بيان صادر عن القوة الصاروخية، إن “هذه التجربة العملانية تحمل تحذيراً إلى قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش، وإرسال تحية إلى الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان”.
و”بركان-1″ صاروخ باليستي من طراز “سكود” جرى تحديثه وتعديله لزيادة مداه إلى أبعد من 800 كم، وبرأس حربي مصمم لقصف القواعد العسكرية الضخمة. يحمل رأساً حربياً يزن نصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ويبلغ طول الصاروخ 12,5 متر، وقطر 88 سم، ويزن 8 أطنان.
وأكدت الوحدة الصاروخية بأن صاروخ “بركان-1” جرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية، وبأيدٍ يمنية بحتة.
المصدر: وكالة خبر
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.