صالح والحوثي
صالح والحوثي

اضخم معسكر للحوثيين

كشفت مصادر خاصة لـ”يمن شباب نت” عن أحد معسكرات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء، والذي يعتبر الأضخم في المنطقة من حيث الترسانة العسكرية التي تتواجد في المعسكر.

 

ويقع المعسكر التدريبي الذي أنشأته مليشيات الحوثي والمخلوع صالح مؤخرا في منطقة “مخلاف بني حاتم” غرب مديرية ضوران آنس في الشمال الغربي لمحافظة ذمار.

 

 

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية إستغلت عدم تركيز طيران التحالف العربي على محافظة ذمار؛ الأمر الذي جعل مليشيات الحوثي الرئيس المخلوع صالح تنشئ المعسكر التدريبي في قرية “قاع الحقل” إحدى قرى منطقة “مخلاف بني حاتم” مديرية ضوران آنس.

 

وذكرت المصادر أن المعسكر التدريبي يقع في وادي كبير في “قاع الحقل” وتبلغ مساحته نحو “10” كم، ويوجد بداخله أكثر من “100” مدرعة عسكرية وزعتها مليشيات الحوثي وصالح تحت الأشجار، وقامت بدفن بعضها؛ تخوفا من تعرض المعسكر لقصف مباغت.

 

وأضافت المصادر “أن مليشيات الحوثي تقيم العديد من الدورات التدريبية لتجهيز مقاتليها في هذا المعسكر قبل إرسالهم إلى جبهات القتال، وكان آخر  دورة تدريبية تمت في المعسكر، دورة للقناصين الذي تعتزم المليشيات انزالهم إلى أماكن مختلفة ويبلغ عددهم نحو “150” فرد.

 

وتعد منطقة آنس بمديرياتها الأربع  “ضوران، جهران، جبل الشرق، والمنار” المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي في محافظة ذمار.

المصدر: ناس تايمز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *