تحرير صنعاء
تحرير صنعاء

خبير عسكري يحذر المقاومه من تحرير صنعاء

حذر الخبير العسكري العراقي اللواء ” فايز الدروني ” من صعوبات وتعقيدات وشيكة سيواجهها الجيش الوطني والمقاومة عند وصولهم الى منطقة ” نقيل غيلان “.
وانتقد اللواء الدروني في مقابلة اجرتها معه قناة “الحدث ” الخطة العسكرية المعتمدة من قبل الجيش الوطني لتحرير العاصمة صنعاء معتبرا ان اختيار منطقة نهم كمحور للتقدم صوب صنعاء محاط بتعقيدات فرضتها طبيعة الجغرافيا الصعبة والقاسية التي تتسم بها تضاريس المنطقة .
وارجع بطء تقدم الجيش في جبهة ” نهم ” الى امتلاك الحوثيين وقوات صالح اسلحه مضادة للدروع والدبابات يتم استخدامها انطلاقا من مًواقع مرتفعة كالكهوف والاجراف الجبلية لإعاقة تقدم قوات الشرعية .
ولفت الى ان منطقة نقيل غيلان لايمكن للشخص العادي عبورها الا بصعوبة كون الطريق غير سابك فما بالك بعيور قوات مدججه مزودة بآليات عسكرية .
وطالب اللواء الدروني القيادة العسكرية لقوات الجيش الوطني باعادة النظر في خطة تحرير العاصمة المعتمدة حاليا والاستعاضة عن محور ” فرضة نهم ” بخيارات اكثر جدوى من قبيل التقدم انطلاقا من شمال صرواح في اتجاه بلاد الروس ومنطقة سنحان بشمال غرب صنعاء او التقدم من محور منطقة ” حرف سفيان نزولا الى عمران .
واعتبر انه يجب على قوات الشرعية تحرير العاصمة دون خوض معركة عسكرية مع الحوثيين من خلال اعتماد اسلوب “كسر العظم ” وهذا يستدعي بالضروره التوجه لتحرير تعز وميناء المخاء والحديدة ومنطقة حرض وميدي لتطويق صنعاء واحكام السيطرة على محيطها .

 المصدر:بوابة اليمن الاخباريه

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *