اعترفت إيران
اعترفت إيران

هــام ايران تعترف اعتراف خطير

اعترفت إيران على لسان أحد قادتها البارزين في الحرس الثوري الإيراني٬ اليوم (الخميس)٬ بإنشاء جيش طائفي تحت مسمى “جيش التحرير الشيعي” يقاتل في سوريا والعراق واليمن.

 

 

وقال الجنرال محمد علي فلكي القيادي في الحرس الثوري وأحد قادة القوات الإيرانية في سوريا٬ إن “بلاده شكلت جيش التحرير الشيعي بقيادة قائد فيلق القدس قاسم سليماني٬ حيث يقاتل هذا الجيش حاليا على ثلاث جبهات في العراق وسوريا واليمن”٬ على حد قوله.

 

 

واضاف فلكي في حوار أجرته معه وكالة “مشرق” المقربة من الحرس الثوري٬ اليوم٬ أن “قوات هذا الجيش ليست من الإيرانيين فحسب٬ بل من كل منطقة تشهد قتالا يتم تنظيم وتجهيز هذا الجيش من شعب تلك المنطقة”.

 

 

وأكد فلكي أن ايران تقاتل بأيدي أبناء المناطق التي يجري فيها القتال وتستخدمهم لصالحها حيث قال “ليس من الحكمة زج القوات الإيرانية بشكل مباشر في الحرب في سوريا٬ بل يجب أن يقتصر دور عناصرنا على تدريب وتأهيل وتجهيز السوريين للقتال في مناطقهم”٬ على حد تعبيره.

 

 

وبين فلكي الذي يقود معارك في سوريا الى جانب قوات نظام الأسد٬ أن الهدف من تشكيل “جيش التحرير الشيعي” هو “محو إسرائيل بعد 23 عاما٬ وإن هذه الفيالق أصبحت على حدودها الآن”٬ لكنه في الوقت نفسه شدد على أن هذه القوات تحارب في العراق وسوريا واليمن”.

 

 

وانتقد القيادي الايراني نظام بلاده بعدم تجنيد الأفغان وخلق نماذج على غرار ميليشيات حزب الله٬ مبينا “لم نستثمر فيهم كوادر وقيادات كما استثمرنا في شيعة لبنان واليمن والبحرين”. موضحا أن قوات الحرس الثوري ما زالت تواجه مشكلة في التعامل الودي والأخوي معهم”٬ عازيا السبب إلى النظرة الدونية التي ينظر بها الإيرانيون لعموم الأفغان.

 

 

وقال القيادي الايراني البارز في الحرس الثوري٬ إن ميليشيات “جيش التحرير الشيعي” تقاتل حاليا في سوريا إلى جانب ميليشيات “زينبيون” الباكستانية و”حيدريون” العراقية و”حزب الله” المكون من حزب الله العراقي وحزب الله السوري٬ وكلها تقاتل تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني بزي واحد وعلم واحد وتنظيم عسكري واحد”٬حسب قوله.

 

المصدر:ناس تايمز

عن سلمى عمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *