مجلس النواب
مجلس النواب

قيادي مقرب من صالح يكشف سبب جلسة مجلس النواب غداً

قال البرلماني المقرب من الرئيس السابق ” علي عبدالله أبو حليقة ” رئيس اللجنة الدستورية والقانونية سابقاً بمجلس النواب ” أن الجلسة المقرر عقدها غداً السبت ستنعقد وأن جميع محاولات المملكة العربية السعودية الهادفة إلى تعطيلها ستبوء هي بالفشل الذريع – حسب قوله .

 

 

.

وذكر في تصريح نقله ” المؤتمر نت ” إن السعودية تعمل جاهده على إحباط انعقاد جلسة البرلمان صباح السبت، معتبراً وقف الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي وقطع الطرقات الاستراتيجية بين المحافظات إنما هي في سياق محاولاته البائسة, حسب تصريحه .

 

 

وأضاف , وهو عضو لجنة المؤتمر – جناح صالح – ” أن الجلسة ستنعقد مكتملة النصاب، لافتاً أن المعلومات الاستخباراتية للسعودية مغلوطة وألا لكف عن محاولاته البائسة تجاه إحباط الجلسة كون النصاب مكتمل وليس بمقدوره إحباطها.

 

 

كما أكد أن عدداً من البرلمانيين من المتواجدين خارج الوطن بعد منع الرحلات من مطار صنعاء سيشاركون في الجلسة عبر (الأسكايب)- برنامج على الهواء مباشرة عن طريق الإنترنت –  كما هو معمول في الكونجرس الأمريكي، قال أبو حليقة: إن هؤلاء يندرجون ضمن من يتعذر حضورهم لظروف قاهرة، وبالتالي فإنه يحق لهم المشاركة والتصويت.

 

 

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت أن عقد جلسة في البرلمان المنحل يعتبر إعلان حرب جديدة فيما قالت الأحزاب السياسية أن كل من سيشارك في الجلسة يعتبر مشاركاً في الانقلاب .

 

 

وقال السفير الأمريكي في لقاء الأمس مع جانب الحكومة اليمنية أن محاولة الحوثيين لعقد جلسة في البرلمان يعتبر انقلاباً جديداً على أطر الحل السياسي في اليمن.

 

المصدر: ناس تايمز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *