امريكاء تزود السعوديه بسلاح فتاك لضرب اليمنيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 12:28 صباحًا
امريكاء تزود السعوديه بسلاح فتاك لضرب اليمنيين

أعلنت الحكومة الأمريكية عزمها تسليم المملكة العربية السعودية 152 طائرة قتالية حديثة من طراز “F-15SA” خلال الفترة ما بين عامي 2017 و 2021، لتكون الصفقة الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت قيمتها المالية 29.4 بليون دولار.

وأوضح موقع “آي إتش إس جينس” أن الصفقة تشمل 84 طائرة جديدة و68 طائرة تم إعادة تصنيعها بالكامل من طراز “F-15SA”، وبهذه الصفقة ستكون القوات الجوية الملكية السعودية هي المالك لأحدث طراز من هذه الطائرات القتالية.

وأشار الموقع إلى أنه تم تزويد الطائرات بأحدث نظم إلكترونيات الطيران وبنظام شركة “بي آي إي” الرقمي لإدارة الحرب الإلكترونية وبنظم تحذير من أي اعتداءات صاروخية محتملة على الطائرة، وفقاً لصحيفة عاجل.

كما يمكن التحكم عن بعد في هذه الطائرات المزودة بنظم تتبع وتعقب للأهداف باستخدام الأشعة تحت الحمراء، كما تم تغيير قمرة القيادة الخاصة بالطائرة الحديثة، وتزويدها بعدد من الأسلحة الحديثة منها صواريخ جو- جو قصيرة المدى من طراز” AIM-9X”.

المصدر:ناس تايمز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.